الذهب يفقد 7 جنيهات اليوم.. وسط حالة من عدم الاستقرار مع بداية العام الجديد

أعلن عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية “نادي نجيب”  بأن أسعار الذهب مساء اليوم الخميس قد تراجعت في السوق المصري وذلك بالتزامن مع انخفاض أسعار الذهب على المستوى العالمي، حيث قدره الخبراء بانخفاض يبلغ حوالي 7 جنيهات، ويُذكر أن أسعار الذهب خلال الفترة الحالية تشهد حالة من عدم الاستقرار بين الارتفاع تارةً والانخفاض تارة أخرى، هذا ونرصد لكم المزيد من التفاصيل عن أسعار الذهب في مصر عالمياً ومحلياً.

أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المصرية خلال 24 ساعة

أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المصرية خلال 24 ساعة

أسعار الذهب في مصر 

أكد نجيب بأن أسعار الذهب بوجه عام قد شهدت انخفاض يقدر بحوالي 7 جنيهات، حيث نلخصها لكم في التالي:

  • بلغ سعر الذهب من عيار 21 الأكثر شيوعاً في مصر حوالي 788 جنيهاً للجرام الواحد في السوق المصري، ومن ثم نلاحظ تراجعاً بحوالي 7 جنيهات على مدار الأربع وعشرين ساعة.
  • وصل سعر جرام الذهب من عيار 24 المنتشر في الخليج العربي والأقل تشكيلاً والأعلى جودة، فقد بلغ حوالي 900 جنيهاً، أما عن سعر الذهب من عيار 18 بلغ سعره 676 جنيهاً للجرام الواحد.
  • أما عن سعر كيلو الذهب من عيار 24 خلال تعاملات آخر اليوم، إذ سجل سعره حوالي  900 ألف جنيه مصري حيث شهد تراجعاً يقدر بحوالي 7000 جنيهاً خلال اليوم الواحد.
  • بالنسبة لسعر جنيه الذهب الذي يبلغ 8 جرامات من عيار 21 حوالي 6320 جنيهاً خلال آخر التعاملات.

وفي نفس السياق، أكد عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بأن الذهب قد تراجع بحوالي 7 جنيهات ولكنه يؤثر على إقبال المستهلكين على شراء الذهب، وأفاد بأن عمليات البيع والشراء خلال الوقت الراهن راكدة في الأسواق المحلية.

أسعار الذهب على المستوى العالمي 

فيما يتعلق بأسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد تراجعت بشكل كبير حيث وصل سعر أوقية الذهب حوالي 1792 جنيهاً في مقابل 1818 دولار بالأمس،  والجدير بالذكر أن هذا التراجع كان منذ الاجتماع الفيدرالي الأمريكي بحوالي 1.7%.

هناك الكثير من التوقعات التي أشارت بأن الفيدرالي الأمريكي خلال مارس القادم سيشهد ارتفاعاً يتكرر مرتين أو أكثر خلال العام الجاري 2022 بهدف مواجهة التضخم الذي يتسارع بشكل كبير بشكل لا يحدث منذ 40 عاماً.

أخيراً، يأتي انخفاض أسعار الذهب بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار حيث يتجه معظم المستثمرين إلى تجنب المخاطر بالإضافة إلى المحاولات الجادة التي تهدف إلى تعويض الخسائر مع بداية تداولات اليوم في الارتفاع،  ولكن قد شهد الدولار تراجع ملحوظ بنهاية التعاملات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد