الدول العربية تترقب زيارة السيسي للسعودية غداً وتشغل الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي

زيارة السيسي للسعودية.. فالعلاقات المصرية السعودية من أقوى علاقات الدول المنطقة من قديم الزمان فمصر الداعم للسعودية والسعودية الأب الروحي لعلاقات التعاون بين المملكة ومصر على الرغم من توتر العلاقات في الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين ولكنها هي مجرد ظروف سياسية وقتية ستزول بمرور الزمن ويبقى الترابط العريق والعلاقات الوثيقة بين البلدين موجود إلى الأبد، وقد زالت بالفعل عندما تقابلا السيسي مع الملك سلمان في القمة العربية الأخيرة.

زيارة السيسي للمملكة السعودية في محاولة توطيد العلاقات بين البلدين :-

حيث أعلنت رئاسة الجمهورية  في بيان لها منذ أيام انه من المقرر زيارة مرتقبة الأحد للرئيس السيس إلى المملكة على أن تعقد خلال الزيارة قمة مصرية- سعودية تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولي بأكمله وخصوصاً بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر الأيام الماضية ؛ كما أوضح بيان الرئاسة أن زيارة الرئيس السيسي تأتي استجابة لدعوة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.

زيارة السيسي تتصدر الصحافة السعودية :-

تصدّرت زيارة مقررة للرئيس عبد الفتاح السيسي للرياض، المزمع قيامها غدًا الأحد، إلى السعودية للقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اهتمام الصحف السعودية في محاولة لتحسن العلاقات بين القاهرة والرياض وعودة من جديد للوقوف في وجه التحديات التي تواجه الوطن العربي وأهماها تحدي انتشار الجماعت الإرهابية داخل مجتمع الوطن العربي.

وقالت صحيفة “الحياة” السعودية إن زيارة السيسي تأتي تلبية لدعوة من الملك سلمان وجّهها إليه أثناء لقاء عُقِد بينهما على هامش القمة العربية التي عقدت نهاية مارس الماضي.

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل قبل وصول السيسي إلى الرياض :-

أعرب رواد التواصل الاجتماعي السعوديين عن فرحة عارمة بزيارة السيسي إلى المملكة غداً وتصدر هاشتاج  #مرحبا_بالسيسي_ضيف_الملك_سلمان_الكبير  تغريدات السعوديين قبل الزيارة مستبشرين بعودة العلاقات الوثيقة بين القاهرة والرياط لوحدة الصف العربي

مكاسب تلك الزيارة :-

  • عودة العلاقات المصرية السعودية من جديد بعد توترها فترة ليست بالقليلة
  • توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين في كثير من مجالات الاستثمار
  • بحث وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة والرياض
  • البحث والتشاور في قضايا مثل مكافحة الرهاب في المنطقة العربية وكيفية القضاء عليه

أقرأ المزيد :-

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد