الخارجية تناشد الجاليات المصرية في الخليج متابعة استلام جوازات السفر

ناشدت وزارة الخارجية المصرية الجاليات المصرية المقيمين بدول الخليج، بضرورة متابعة موقع البعثات المصرية على الإنترنت، وذلك لمعرفتهم بكيفية استلام جوازات السفر الخاصة بهم.

وناشدت الخارجية المواطنين المقيمين بالعديد من الدول خاصة : الإمارات – السعودية – الكويت نظراً لتزايد عدد جوازات السفر التي لم يتسلمها أصحابها، رغم نشر القنصلية لبيانات الجوازات على المواقع الرسمية الخاصة بها.

من جانبه قال السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن إجراءات الوزارة لاستخراج جوازات السفر شهدت تطوراً كبيراً في عملية الإصدار والوقت الذي يستغرقه إنجاز الباسبور.

لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين الخارجية ومصلحة الجوازات والهجرة والتنسيق بينهما، والتي نتج عنها التقدم الذي يشهده مركز إصدارات جوازات السفر، بعد تحديث أجهزته وتدريب العاملين وزيادة أعدادهم.

وأشار معوض إلى أنه تم إبلاغ البعثات المصرية وخاصة بعثات دول الخليج بالجوازات التي تم إصدارها، لتسهيل تسليم الجوازات إلى أصحابها من المصريين المقيمين في الدول المختلفة، وخاصة المقيمين بالخليج، مبيناً أنه بلغ عدد جوازات السفر التي تم إصدارها في فترة 3 شهور تعدت الـ85 ألف جواز سفر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد