الحكومة توضح حقيقة تداول مبيدات زراعية محظورة في الأسواق

حسم المركز الإعلامي لمركز الوزراء الجدل المثار على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداول مبيدات زراعية محظورة تسبب في تسمم المحاصيل في الأسواق وفقدان الرقابة عليها، وعلى الفور أجرى المركز الإعلامي تواصلا مع وزارة الزراعة لكشف حقيقة الأمر.

المركز الإعلامي لمركز الوزراء الجدل

حقيقة تداول مبيدات زراعية محظورة في الأسواق

ونفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المعلومات المتداولة عن وجود مبيدات زراعية محظورة في الأسواق تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة، مؤكدة أن هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة.

ولفتت الوزارة إلى أن جميع المبيدات والآفات الزراعية المتداولة داخل الأسواق آمنة تمامًا وسليمة، ومطابقة لكل المواصفات القياسية، كما أنها لا تشكل أى خطورة على الصحة العامة للمواطنين أو على الإنتاج الزراعي.

الحكومة توضح حقيقة تداول مبيدات زراعية محظورة في الأسواق

حملات تفتيش على منافذ بيع المبيدات الزراعية

ولفتت الوزارة إلى أنها لا تألوا جهدا في شن حملات تفتيش دورية ومكثفة على جميع الأسواق ومنافذ بيع المبيدات الزراعية بالتنسيق مع جميع الجهات الرقابة في البلاد، لضمان عدم التلاعب والحفاظ على صحة المواطنين والمحصول كذاك، وضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها على كافة المبيدات الزراعية.

سحب عينات من المبيدات في الأسواق

وذكرت الوزارة أنها تواصل سحب عينات سواء محلية الصنع أو مستوردة من الخارج من أجل تحليلها في المعمل المركزي في المبيدات للتأكد من سلامتها وكذلك صلاحيتها، وضمان تطبيق المعايير والاشتراطات الدولية والإجراءات المعمول بها على كافة المبيدات الزراعية، والعمل على ضبط المبيدات المغشوشة أولًا بأول وتعرض صاحبها إلى الإجراءات القانونية.

دعوة هامة من الحكومة

ودعا المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء جميع المواطنين ووسائل التواصل الاجتماعي سرعة تحري الدقة والموضوعية قبل تداول الأخبار أو تصديقها والحصول عليها من مصدر موثوق منعا لإثارة البلبلة والقلق بين المواطنين، ويمكن التواصل مع المركز الإعلامي من خلال الأرقام التالية 01155508688 -01155508851، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني rumors@idsc.net.eg.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد