الحكومة تنفي 7 شائعات على مدار الأيام الثلاثة الماضية أبرزهم تأجيل الدراسة وإجازة السبت وضرائب المقابر ومنع الاختلاط

في تقريره الدوري لرصد الشائعات رصد مركز معلومات مجلس الوزراء العديد من الشائعات التي تم تداولها عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد تثير بلبلة لدى المواطنين، وعقب تواصله مع الوزارات المعنية منها وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، ووزارة الزراعة، ووزارة المالية، كشف التقرير عن حقيقة تلك الشائعات

إلغاء إجازة يوم السبت

ترددت بعض الشائعات عن أن وزارة التربية والتعليم بصدد إصدار قرار بإلغاء إجازة يوم السبت للطلاب والعاملين بالوزارة، حيث نفي المركز هذه الشائعة بعد تواصله مع وزارة التربية والتعليم، والتي أكدت مراراً على أن تلك الشائعة لا أساس لها من الصحة، ولم يصدر عنها أي تصريح بهذا الأمر، وإجازة السبت مستمرة كما هي بدون أي تعديل.

تأجيل موعد الدراسة

كما هو معتاد كل عام وقبل بداية العام الدراسي بقليل تبدأ شائعة تأجيل موعد الدراسة بالمدارس، ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة ملتزمة بما جاء في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018-2019 وبأن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر يوم 1 سبتمبر 2018 لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بينما تبدأ باقي الصفوف الدراسية يوم 22 سبتمبر.

تأجيل تطبيق نظام التعليم الجديد

أوضحت وزارة التربية والتعليم بأنه لن يتم تأجيل تطبيق نظام التعليم الجديد والذي أعلن عنه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

منع الاختلاط في الجامعات المصرية

نشرت بعض الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعى أنباء عن صدور قرار بمنع الاختلاط في الجامعات المصرية، وبعد تواصله مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكد مركز معلومات مجلس الوزراء في تقريره الدوري على أنها أنباء غير صحيحة، ولم يصدر أي قرار بهذا الشأن، وأنها شائعة لا أساس لها من الصحة أو الحقيقة.

اقرأ المزيد في الصفحة التالية

حظر استيراد 7 محاصيل زراعية مصرية

تدأول بعض المواطنين خبر بعنوان حظر استيراد سبعة محاصيل زراعية مصرية، وبعد تواصله مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي أكدت على سلامة وجودة المحاصيل الزراعية المصرية التي يتم تصديرها، ومطابقتها للمواصفات والمعايير الدولية المتعارف عليها.

فرض ضرائب على المقابر

أكدت وزارة المالية بأنه لم ولن يتم فرض رسوم أو ضرائب على المقابر كما أشيع، وأنه لم يصدر عنها أي قرار أو تصريح بهذا الصدد، مؤكدة على استباق الأخبار من مصادر رسمية بعيداً عن الإشاعات التي قد تثير بلبلة لدى الرأي العام.
بيع الحكومة 2 مليون قطعة آثار مصرية للخارج

أكدت وزارة الآثار المصرية على حرصها التام للحفاظ على جميع آثار الحضارة المصرية، وبأن هذه الآنباء المتداولة لا أساس لها من الصحة، ومجرد شائعات تضلل الرأي العام.

هدم فيلا وجيه عبدالمسيح

هي فيلا أثرية موجودة بشارع عبدالسلام عارف ببورسعيد، تداولت بعض المواقع شائعة هدمها، بينما أكدت وزارة الآثار المصرية بأنه لا مساس بالتراث الإسلامي والحضاري والتاريخي لمصر، ولا صحة لتلك الشائعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:

التعليقات مغلقة.