الحكومة تكشف موعد إعلان نتيجة مسابقة وظائف المعلمين

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جميع المعلمين باليوم العالمي للمعلم، والذي يحتفل به كل عام في 5 أكتوبر، كاشفًا أن المعلم يحمل رسالة أسمى الرسائل، إضافة إلى أن الحكومة تولي أهمية خاصة لملف الإصلاح التعليمي، وأوضح أن الدولة تحرص على تلبية احتياجات قطاع إعداد المعلمين ما قبل الجامعي، لذلك وافق رئيس الجمهورية على تعيين 150 ألف معلم في خلال خمس سنوات، بمعدل 30 ألف معلم سنويًا.

وأعلن الدكتور صالح الشيخ، أن نتيجة الاختبار الإلكتروني للمتقدمين للمسابقة وتوافرت بهم الشروط، سيتم الإعلان عنها اليوم، كما يستطيع المتقدمين الاستعلام عن نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة التوظيف الحكومية، وتابع أنه حوالي 36215 متقدمًا استوفوا المتطلبات، في حين أنه قد حضر منهم 34840 متقدمًا الامتحان الإلكتروني، بنسبة 96.2٪، وقد نجح عدد 11990 متقدمًا في 27 محافظة.

فتح باب التقدم بالتظلمات

وأشار الدكتور صالح الشيخ، إلى أن عدد المتقدمين الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ نحو ٩٤٥٣ متقدمًا، موضحًا أنهم يستطيعون التقدم بتظلم، وكذلك يمكن لمن فشل في الاختبار الإلكتروني التقدم بشكوى على بوابة الوظائف الحكومية، ابتداءً من يوم الخميس 6 أكتوبر 2022، وحتى يوم 20 من الشهر نفسه.

ولفت إلى أنه أثناء فحص وثائق المتقدمين للتأكد من مطابقتها للشروط، اعتمد عدد من المتقدمين على مقاهي الإنترنت للتقدم بدلاً من القيام بذلك بأنفسهم، على الرغم من أن خطوات التقديم تعتبر بسيطة وسهلة، مما أدى إلى وجود عدد كبير من طلبات المتقدمين غير كاملة المستندات.

ونوه أن أسباب الاستبعاد ترجع إلى عدة أسباب، منها عدم موافقة المؤهل للوظيفة، أو عدم تطابق المستندات المرفقة مع الإعلان، وكذلك عدم ملاءمة التقدير للوظيفة، أو كان الرقم القومي للمتقدم لا يتطابق مع صورة البطاقة المرفقة، بالإضافة إلى عدم تطابق مكان الإقامة المثبت على البطاقة مع المحافظة التي تقدم بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد