الحكومة المصرية توافق على تعديل مدة ونظام الدراسة بكلية الطب وشروط جديدة لمزاولة مهنة الطب في مصر


مهنة الطب في مصر من أكثر المهن التي تلاقي إهتمام خاص من الحكومة المصرية من اجل الحفاظ على تأسيس أطباء المستقبل على أسس صحيحة والإهتمام بهم بشكل خاص.

شروط الحصول على بكالوريوس الطب

شروط الحصول على بكالوريوس الطب

مجلس الوزراء المصري يغير مدة الدراسة بكلية الطب:

إتخذ مجلس الوزراء المصري أمس الأربعاء قرار عاجل فيما يخص مدة الدراسة للحصول على بكالوريوس الطب والجراحة، حيث قرر مجلس الوزراء تعديل نصف المادة 154 من اللائحة التنفيذية، والخاصة بقانون تنظيم الجامعات المصرية، والصادر عام 1972، بحيث تصبح مدة الدراسة في كلية الطب بمصر خمس سنوات فقط، على أن تكون الدراسة خلال الخمس سنوات بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة.

وبعد إنهاء الخمس سنوات يدرس الطالب لمدة سنتين تاسيسيتين بكلية الطب، وذلك للتدريب الإكلينكي للطالب، أما بخصوص مزاولة مهنة الطب في مصر فيتم عقد إمتحان عام للطالب، وذلك من خلال هيئة التدريب الإلزامي، التي صدر بها قرار مجلس الوزراء والذي يحمل رقم 210 لعام 2016.

وقد إتخذ مجلس الوزراء المصري هذا القرار من باب حرص المجلس على إعداد كوادر جيدة ومؤهلة، وذلك لتطوير منظومة التعليم الطبي داخل جامعات مصر.

وجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري قد إعتمد محضر الإجتماع الثالث للجنة العليا للتعويضات، والتي تم تشكيلها عام 2017 بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وذلك حتى يتم تحديد نسب التعويضات لعقود التوريدات والمقاولات والخدمات العامة في مجموعة من المشاريع الخاصة بالحكومة المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. وائل سلبي يقول

    من حقهم التعين لا نهم متفوقين في العلم ولا زم يتعينوا اسوه بالسا بقين من زملا ئهم مش احسن ميسرقوا او يرتكبوا جريمه في آلدول المتقدمه هولاء بيتكرموا ويساعدوهم اما في مصر غير كدا اناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء واعضاء مجلس الشعب ان يتدخلوا في هذا الموضوع ويقموا بتعينهم علشان مصر تتقدم وتزدهر