الحشيش يضع مصر في مرتبة متقدمة عالميا

شئ مؤسف للغاية أن تحتل بلدنا العزيز مصر مركز متقدما في مثل هذه الاشياء الضارة والتي لها العديد من الاثار السلبية بالمجتمع والفرد، حيث أصبح تدخين الحشيش عادة سيئة جداً ومنتشرة في كل أرجاء المجتمع المصرى، فأصبح في كل مكان وزمان وبين الصغار والكبار.

و نجد أن مصر أحتلت المركز الثانى عشر بين الدول الأكثر تدخيا لنبات الحشيش والماريجوانا وذلك في تقرير المخدرات العالمى لعام 2014 والذي نشره موقع “مايك” الامريكى الذي يضم نحو 50 دولة على مستوى العالم، وتأتى في مقدمة الترتيب أيسلندا ثم بعد ذلك تأتى كل من نيجيريا وزامبيا والولايات المتحدة ونيوزلندا.

الحشيش

و الجدير بالذكر أن الشعب الايسلندى محبب لديه مثل هذه الاعشاب لأنها تمثل بديلا للبيرة والكحوليات، لأن البيرة كانت محظورة حتى 1989، والكحوليات منذ 1915، فكان لابد من وجود بديل، وعلى الرغم من أن تدخين الحشيش غير قانونى لديهم لكن الدولة لا تمانع في تدخين الكميات الصغيرة.

و الشئ المؤسف أيضاً في الامر أن تحتل مصر المركز الأول في الشرق الاوسط،  هذا وان دل على شيءفهو يدل على مدى التدهور الاخلاقى الذي نعيشه في الفترة الاخيرة، فنجد أن دول مثل إسرائيل تحتل المركز الخامس عشر، والإمارات المركز الثامن والثلاين وتليها أفغانستان في الترتيب، في كل هذه الدول نجد ما يضعنا معهم في مقارنة ومؤسف جداً أن نتفوق عليهم في مثل هذه الاشياء


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد