التموين: إصدار قرار جديد خلال أيام بسحب البطاقات التموينية من هؤلاء المواطنين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، أنه يجب على المواطنين القيام بالتصدي للتجار الجشعين وأصحاب المصالح الذين يتلاعبون بالدعم، وذلك لمساعدة الحكومة على ردع هؤلاء التجار.

وناشد وزير التموين المواطنبن بعدم ترك البطاقة التموينية لدي البدال التمويني أو صاحب المخبز، حتى لايضيع حقه في الحصول على الدعم، وحتى لا يصبح فريسه سهلة لدي التاجر التمويني وصاحب المخبز والذي يقوم بإستغلالها وتقاضي حق ليس من حقه.

وأشار وزير التموين بأنه يجب على المواطنين الحفاظ على الدعم حتى يصل لمستحقيه وأن تحو 30% من المواطنين الذين يحصلون على الدعم حالياً ليسو مستحقين له، وأن اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء والمكونة من عدة وزارات تقوم حالياً بوضع المعايير الذي يتحدد على ضوئها أستحقاق المواطن للدعم.

وأضاف وزير التموين بأنه بصدد إصدار قرار خلال الاساببع المقبلة، يستوجب إرسال إنذار للمواطن في حالة قيامه بترك بطاقته التموينية لدي التاجر التمويني أو صاحب المخبز الذي يتعامل معه، مع محاسبتهم على ذلك.

وأكد وزير التموين بأنه في حالة عدم استجابة المواطن لذلك الانذار واستمرار تركه لبطاقته التموينية لدي البقال التمويني أو صاحب المخبز، فإنه سوف يتم سحب البطاقة وبصفتة نهائية من المواطن مع حرمانه من الحصول على حصته من السلع التموينية أو حصته من الخبز البلدي المدعم لأنه لم يقم بالحفاظ على حقوقه التي منحتها إياه الدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد