التفاصيل الكاملة لمحاكمة سما المصري أمام محكمة استئناف القاهرة بتهمة التحريض على الفسق والفجور

قامت محكمة  جنح مستئنف القاهرة الاقتصادية،  تأجيل استئناف سما المصرى، على حكم حبسها 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، في تهمة التحريض على الفسق والفجور، لجلسة 9 أغسطس القادم.

 

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامى منصور، قد قضت في وقت سابق بمعاقبة سما المصرى بالحبس 3 سنوات و300 ألف جنيه غرامة، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

 

وتم تحويل القضية إلى قاضي المعارضات الذي أمر بحبس المتهمة 15 يوم احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

 

وتبدأ أحداث القضية، عندما قد أمر النائب العام في وقت سابق، بحبس المتهمة سامية أحمد، وشهرتها سما المصري، 4 أيام على ذمة القضية، بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو مُصورة لها، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، خادشة للحياء، وغير لائقة للمبادئ الاجتماعية العامة على خلفية ورود عدد من البلاغات التي تتهم فيه المتهمة بنشر مواد مخلة على صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما جاء في حيثيات التهم، أن سما المصري، تقوم بالأعمال المنافية للآداب العامة، التحريض على الدعارة بأساليب غير مباشرة، وقيامها بإنشاء حسابات على التواصل الاجتماعي بهدف الإغراء ولفت الأنظار إليها بما يخالف الأعراف والمبادئ والقيم العامة للمجتمع المصري.

 

وفيما رصدت الإدارة العاملة لمباحث الجرائم الالكترونية، عدد من الصور والمقاطع المنافية للأدب تخص المتهمة، وقد تلقت الصفحة الرسمية للنيابة العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عدد من البلاغات والشكاوى ضدها، الذي أمر باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد