البرلمان يوافق على حظر تقديم الشيشة بالمقاهي إلا بعد سداد 10 آلاف جنيه والترخيص ووجوب قطع المرافق على المحال العامة

وافق مجلس النواب اليوم الأحد الموافق 13-01-2019 في جلسته العامة برئاسة الدكتور على عبد العال على نصف المادة «26» من مشروع قانون المقدم من الحكومة ويختص بالمحال العامة، وتنصف المادة على حظر تقديم النارجيلة «الشيشة» للمحال التجارية التي بيع وأو تقدم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور إلا بعد الحصول على ترخيص من المركز المختص، وسداد رسوم والحصول على الترخيص وتقدر بما لا يجاوز 10 آلاف جنيه محددة فئاته بقرار صادر من اللجنة العليا.

البرلمان يوافق على حظر تقديم الشيشة

البرلمان يوافق على حظر تقديم الشيشة

تخصيص أماكن لتناول الشيشة

وطالب عضو مجلس النواب الدكتور صلاح عبد البديع، أن يكون هناك مكان مخصص في المحال لتناول «الشيشة» من أجل المحافظة على صحة باقي رواد المقاهي.

وجاء نصف المادة كما وافق عليه المجلس كالتالي:

المادة «26»
«لا يجوز للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات أو تلك المعدة لإقامة الجمهور تقديم النارجيلة (الشيشة) وغيرها من ادوات التدخين إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المركز المختص، وفقًا للاشتراطات الخاصة والضوابط التي تحددها اللجنة على أن يتم سداد رسم بما لا يجاوز عشرة الاف جنيه وتحدد فئاته قرار من اللجنة».

وجوب قطع المرافق على المحال العامة

كما وافق المجلس على تعديل المادة 31 من قانون المحال العامة، بوجوب قطع جميع المرافق أو بعضها على المحال المخالفة، وهو ما اعتبره الدكتور على عبد العال منطقيا لمخالفتها.

نصف المادة

يجب على المركز المختص أن يطلب من الجهات القائمة على تشغيل المرافق قطع جميع المرافق أو بعضها عن المحال المخالفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد