الارصاد: موجه شديدة الحرارة وعواصف وأمطار غزيرة ورعدية بداية من الأحد 29 إبريل

فصل الربيع  يتميز يالتقلبات الجوية الحادة والسريعة في ذات الوقت، فالاسبوع الماضي شهدت البلاد سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد السيول على عدد كبير من المناطق بالتزامن مع إنخفاض درجات الحرارة وظهور البرق والرعد وكأن فصل الشتاء قد عاد مرة أخرى.

وهذا الاسبوع أعلن رئيس الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية لتعرض البلاد لموجه من موجات حالات عدم الاستقرار تبدأ من يوم غداً الأحد الموافق 29 إبريل الجاري، مصحوبة بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراح ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية عن معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من كل عام.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأنه طقس الأحد 29 إبريل 2018 هو طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي إنحاء الجمهورية، يكون معتدل ليلاً على كافة الانحاء.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة سيكون مصحوب بنشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والاتربة غرباً وفي الجنوب، تمتد إلى المناطق الصحراوية والمكشوفة من القاهرة  وشمال سيناء.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال  بأن ذلك النشاط الملحوظ للرياح المثيرة للرمال والاتربة، سوف يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة الطرق الصحراوية، كما سيؤدي ذلك إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن هناك ظهور  للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار على غرب البلاد بداية من الأحد تمتد إلى الداخل بداية من الإثنين وتكون تلك الأمطار رعدية أحياناً وستكون غزيرة في سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد تصل إلى حد السيول.

درجات الحرارة المتوقعة بداية من الأحد 28 إبريل وحتى الأربعاء 2 مايو 2018 كالتالي:-

السواحل الشمالية الغربية من 30 إلى 32، شمال سيناء من 30 إلى 33، الوجه البحري والقاهرة من 35 إلى 38، شمال الصعيد من 36 إلى 39، جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد