الارصاد: عاصفة ترابية قوية وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بداية من اليوم ولمدة 72 ساعة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتباراً من اليوم الأحد 13 يناير 2019 وحتى يوم الأربعاء المقبل، ستتعرض البلاد لموجه جديدة من موجات الطقس السيىء، حيث ستنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على كافة أنحاء البلاد.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن الرياح الغربية والجنوبية الغربية ستكون مثيرة للرمال والاتربة تصل إلى حد العاصفة في عدد من المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية، ويزيد الشعور ببرودة الطقس.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، بأنه اعتبارا من يوم الإثنين 14 يناير 2019 سيكون هناك هدوء نسبي في سرعة الرياح، على أن تعاود نشاطها مرة أخرى يومي الثلاثاء والاربعاء، وستكون مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح ما بين 3 درجات إلى 4 درجات، لتكون حالة الطقس السائدة، طقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، يكون مائل للبرودة في جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة على كافة الانحاء خلال الليل.

كما توقع الدكتور أحمد عبد العال حدوث تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وعدد من المحافظات في الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

حالة البحرين:

كشف الدكتور أحمد عبد العال بأنه نتيجة لسرعة الرياح سيكون هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة :

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 مئوية، السواحل الشمالية الغربية  من 15 إلى 16 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة، وجنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد