الارصاد: طقس غير مستقر وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة المقبلين

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان هام بحالة الطقس المتوقعة على مصر خلال الفترة من يوم الأربعاء 28 مارس 2018 وحتى يوم الجمعة 30 مارس 2018، حيث أشار الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تشهد تلك الفترة طقس غير ستقر، حيث تنشط الرياح على أغلب المناطق وتكون مثيرة للرمال والاتربة  تصل في سرعتها لحد العاصفة على أغلب الانحاء.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، بأن ذلك سوف يؤدي إلى حدوث اضطراب شديد في حركة الملاحة بالبحرين المتوسط والأحمر، يصاحب ذلك ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وحتى شمال الصعيد وسيناء، تكون رعدية أحياناً.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال أن فرص سقوط الأمطار ستنعدم يوم الجمعة الموافق 30 مارس 2018 على السواحل الشمالية الشرقية.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأنه سيحدث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الخميس 29 مارس 2018 على كافة الانحاء تتراوح ما بين 10 درجات إلى 12 درجة لتكون حالة الطقس السائدة يوم الخميس هو طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على القاهرة وباقي المناطق الأخرى نهاراً، بارداً ليلاً على كافة الانحاء.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال المواطنين وخاصة أصحاب الامراض التنفسية من التواجد بالاماكن المكشوفة وعدم تخفيف الملابس أيام الخميس والجمعة.

درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة:-

يوم الأربعاء :- السواحل الشمالية الغربية من 27 إلى 28 درجة مئوية، السواحل الشمالية الشرقية من 25 إلى 26 درجة مئوية، الوجه البحري والقاهرة  من 35 إلى 36، شمال الصعيد من 37 إلى 38 درجة، جنوب الصعيد من 39 إلى 40 درجة.

يومي الخميس والجمعة :- السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 21 درجة، السواحل الشمالية الشرقية من 19 إلى 21 درجة مئوية، الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى 23 درجة، شمال الصعيد من 23 إلى 29 درجة مئوية، جنوب الصعيد من 27 إلى 28 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد