الارصاد: حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية وموجة جديدة من الطقس السيئ في هذا الموعد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعتها لحالة الطقس المنتظر خلال الاسبوع الجاري، حيث أعلن الدكتور إبراهيم عطا رئيس الادارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بأنه من المتوقع أن تشهد مصر بداية من منتصف الاسبوع الجاري حالة جديدة من موجات الطقس السيئ وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كاقة انحاء الجمهورية تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء المقبل.

موجه جديدة من الطقس السيىء

موجه جديدة من الطقس السيئ

وأشار الدكتور إبراهيم عطا بأن تلك الموجة ستكون مشابهة للموجه السابقة التي شهدتها البلاد خلال الاسبوع الماضي، حيث بداية من يوم الإثنين المقبل ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون مصحوبة بهطول الأمطار متوسطة الشدة على شمال البلاد وشمال سيناء قد تمتد جنوباً إلى القاهرة ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأضاف الدكتور إبراهيم عطا بأن تلك  الموجه سوف تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين حيث ستسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء.

وناشد رئيس الادارة المركزية للتحاليل والتنؤات بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالاستمرار في إرتداء الملابس الثقيلة وخاصة في الاوقات الأخيرة من الليل والصباح الباكر، بالإضافة إلى توخي الحذر أثناء القيادة بسبب الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، مع الالتزام الكامل بتعليمات المرور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد