الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة غداً وأمطار بهذه المنطقة (بيان بدرجات الحرارة)

في نشرتها الخاصة بتوقعات حالة الطقس غداً السبت في مصر، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عبر موقعها الإلكتروني، أن يسود غدًا طقس معتدل على مناطق الشمال حتى محافظة القاهرة وشمال الصعيد، على أن يكون مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، فيما يكون شديد البرودة ليلا.

الأرصاد تعلن عن حالة الطقس الـ72 ساعة المقبلة

سقوط أمطار على المنطقة الغربية الشمالية

وحسب بيان هيئة الأرصاد، فمن المتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق الساحل الشمالي، يصاحبها سقوط الأمطار تجاه الغرب، مشيرا إلى أن رياح نشطة مثيرة للأتربة سوف تضرب البلاد من أقصى الشمال حتى شمال الصعيد، كما تؤدي إلى اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.

الأرصاد تكشف حالة البحرين الأحمر والمتوسط

أظهر بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط سيكون مضطرب “جدا”، مشيرا إلى أن الموج فيه قد يصل إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر. أما البحر الأحمر، فتوقع البيان، أن تكون حالته خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه تصل إلى مترين.

موعد تحسن الأحوال الجوية

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار من المتوقع أن تنحسر غداً السبت على سواحل مصر الغربية، مع عودة نشاط الرياح مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه خلال ثلاثة أيام ستشهد مصر مجموعة من التقلبات الجوية سواء كانت رياح أو أمطار، مع انخفاض درجات الحرارة.

بيان درجات الحرارة المتوقعة غدًا على مدن مصر

درجات الحرارة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد