“الأرصاد” تكشف فرص الأمطار بالقاهرة والوجه البحري خلال الساعات المقبلة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم (السبت)، انخفاض نسب هطول الأمطار بالبلاد وانحسارها خلال الساعات المقبلة لتستمر على مناطق القاهرة والدلتا وشمال الصعيد وسيناء فقط، في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي الذي تشهده معظم المحافظات الفترة الحالية وتتمثل في سقوط أمطار متفاوتة وتزايد الرياح النشطة.

الأمطار بالقاهرة

الأمطار بالقاهرة

 

انحسار هطول الأمطار لهذا السبب

وأضحت الهيئة، أن انحسار هطول الأمطار يأتي بسبب وصول المنخفض الجوي إلى الأرض وزيادة قيم الضغط بداخله، مع تراجع نسبة الرطوبة المُتدفقة من البحر المتوسط، وهو ما يؤثر على الحالة المناخية بشكل عام.

فرص الأمطار بالقاهرة
فرص الأمطار بالقاهرة

 حالة صقيع بوسط سيناء

ولفتت إلى أن الأجواء ستشهد استمرارًا بحالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، مع تأثر القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بطقس بارد، وجنوب سيناء وجنوب الصعيد بطقس مائل للدفء، بالإضافة إلى أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل، وقد تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

فرص هطول الأمطار بالقاهرة والوجه البحري

وحول فرص هطول الأمطار، شددت الهيئة على أن تلك الفرص تتمثل في هطول أمطار متوسطة على مناطق شمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وكذلك أمطار خفيفة على مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد، مع إمكانية وصول الحالة إلى حد السيول على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

أجواء باردة على معظم الأنحاء
أجواء باردة على معظم الأنحاء

درجات الحرارة المتوقعة

وأشارت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم ستكون العظمى على القاهرة 17 درجة والصغرى 11 درجة، وأما الإسكندرية فسكتون العظمى 17 والصغرى 12 درجة، وبالنسبة لسوهاج فإن العظمى ستكون 19 درجة والصغرى 9 درجات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد