الأرصاد تعلن حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا بشأن حالة الطقس المتوقعة اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023 وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 3 فبراير 2023، حيث تتوقع الهيئة، أن يسود الطقس خلال الساعات المقبلة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 6 درجات مئوية، مع نشاط كبير للرياح، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بداية من اليوم وحتى الجمعة 3 فبراير 2023:-

وفقا لما جاء في البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس السائدة خلال فترة توقعات هيئة الأرصاد الجوية، هو حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بالمقارنة للأيام الماضية، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى على مدينة القاهرة يوم الجمعة 26 درجة، ثم 24 درجة يوم  السبت و22 درجة يومي الأحد والإثنين، أي أن الشاهد من ذلك هو حدوث انخفاض في درجات الحرارة اعتباراً من اليوم الثلاثاء حيث تسجل درجة الحرارة العظمي على مدينة القاهرة والوجه البحري 18 درجة مئوية وبفارق  4 درجات عن يوم أمس الاثنين.

خريطة سقوط الأمطار خلال فترة التوقعات:-

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على بعض المناطق خلال الساعات القليلة المقبلة وهذه المناطق هي:-

  • السواحل الشمالية الغربية، شمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة، تكون غزيرة على مناطق في محافظات (الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ).

كما يمتد هطول الأمطار والتي تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق من السواحل الشمالية ويمكن التعرف على تفاصيل حالة الطقس خلال تلك الفترة من خلال البيان السابق الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد