الأرصاد تؤكد عدم استقرار حالة الطقس وتحذر من تقلبات الأحوال الجوية.. أمطار ورعد وبرق

 

 

تعيش مصر منذ أمس السبت الجمعة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بعد أن شهدت انخفاضًا مفاجئًا في درجات الحرارة وسيادة لظواهر الرعد والبرق وسقوط الأمطار.

ذروة عدم استقرار الأحوال الجوية

بلغت اضطرابات حالة الطقس ذروتها في الساعات الأولى من الليل وحتى صباح اليوم السبت، لتشهد معظم المناطق سقوط أمطار كثيفة مصاحبة للرعد والبرق على أغلب الأنحاء.

ومن بين المناطق التي شهدت سقوط أمطار غزيرة وسماع لدوى الرعود وظهور للبرق شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء .

الأرصاد تُحذر من العواصف الرعدية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تأثير العواصف الرعدية التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مطالبة الجميع بتوخي الحذر والحيطة.

وأكدت استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

استمرار سقوط الأمطار وسماع صوت الرعد والبرق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية تجدد سقوط الأمطار الغزيرة مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء، خاصة مع استمرار تكاثر السحب الرعدية.

انخفاض درجات الحرارة

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، مصاحبة لنشاط الرياح ليزيد معها الإحساس ببرودة الطقس.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية في بياناتها تأثير السحب الرعدية بقوة على مناطق من شمال الصعيد ( بنى سويف- الفيوم ) ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى (الجيزة)، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا، ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا.

وأشارت الأرصاد إلى استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد