الأرصاد الجوية: حالة الطقس اليوم وغدا في مصر مستقرة.. وعودة رياح الخماسين الأربعاء 7/6/2023

أشارت المتحدثة باسم المركز الإعلامي، في هيئة الأرصاد الجوية المصرية السيدة منار غانم، إلى أنه من المتوقع أن تسود البلاد، موجة أخرى من رياح الخماسين في نهاية هذا الأسبوع، تشمل هبوب رياح مثيرة للأتربة، وسوف تسبب ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى، قد تصل إلى38 درجة على القاهرة الكبرى، و45 درجة على جنوب الصعيد.

وأوضحت السيدة منار غانم خلال مكالمة هاتفية على (قناة ON) الفضائية، لبرنامج الإعلامية الشهيرة لميس الحديدي، ”كلمة أخيرة”، أن البلاد ما زالت في فصل الربيع، وهو فصل يشتهر بالتقلبات الجوية العشوائية.

وتوقعت غانم أن سرعة رياح الخماسين الحارة قد تصل إلى40 كيلومترا في الساعة، وناشدت المواطنين في مصر خلال هذه الفترة، ضرورة متابعة حالة الطقس عن طريق النشرة، التي تصدرها الأرصاد الجوية يوميا بشكل مستمر.

ومن جهة أخرى، أعلن مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر، في هيئة الأرصاد الجوية المصرية الدكتور محمود شاهين، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج (مساء dmc)، الذي يعرض على قناة (dmc) الفضائية، أن حالة الطقس كانت طبيعية خلال أمس ولم تكن الرياح نشطة، وانخفضت درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، كما أوضح شاهين، أن حالة الطقس هذه سوف تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، واعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 7/6/2023، سترتفع درجات الحرارة تدريجيا على معظم المحافظات.

وأكد الدكتور محمود شاهين، على حديث السيدة منار غانم، بأن يومي الخميس والجمعة، ستشهد البلاد ازدياد نشاط رياح الخماسين المثيرة للغبار، في مناطق متفاوتة من جمهورية مصر العربية، كما تنبأ بسقوط أمطار خفيفة، على بعض المحافظات في نهاية هذا الأسبوع، وأشار أن حالة الطقس المتوقعة، ستكون أخف بكثير مما حدث خلال الأسبوع الماضي، والذي تعرضت فيه البلاد إلى منخفض خماسيني قوي.

نشرة الأرصاد عن حالة الطقس هذا الأسبوع

درجة الحرارة المتوقعة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فهي كالتالي:

 

القاهرة الكبرى:

العظمى 33، الصغرى 21.

الوجه البحري:

العظمى33، الصغرى 21.

السواحل الشمالية:

العظمى 28، الصغرى 20.

جنوب سيناء:

العظمى 39، الصغرى 27.

شمال الصعيد:

العظمى38، الصغرى 24.

جنوب الصعيد:

العظمى44، الصغرى 27.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد