اصغر ام مثالية مصرية لعام 2015 عمرها 11 عام

كرمت الادارة التعليمية بمركز ديروط بمحافظة اسيوط، الطالبة “كارين” 11 سنة، كأم مثالية لعام 2015،وهى بذلك اصغر فتاة تحصل على لقب الأم المثالية.

كارين هى طفلة تبلغ من العمر 11 عام،ماتت امها منذ عام ووجدت الطفلة نفسها مسئولة عن شقيقيها ووالدها،فبدأت في تحمل مسئولية اسرتها بمساعدة الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة التي تدرس فيها،لتفاجئ بعد ذلك بتكريمها كأم مثالية لهذا العام،في حفل الأمهات المثاليات الذي اقامته ادارة ديروط التعليمية.

وتقول كارين الطالبة في الصف الخامس الابتدائى،”توفت امى منذ عام بسبب المرض،ووجدت نفسى فجأة مسئولة عن اشقائى ووالدى،فقمت بدور الأم وتحملت مسئولية رعاية عائلتى”،ويقول والد كارين،”انا سعيد جداً بتكريم ابنتى كأم مثالية فهى تستحق ذلك لأنها بالفعل لم تشعرنا بغياب والدتها”.

وقد اقيم الحفل بإدارة مدينة ديروط التعليمية،بحضور مدير عام الادارة،الذي كرم الطالبة بالصف الخامس الابتدائى، بمدرسة جمال عبد الناصر للغات، “كارين رشدى” ومنحها جائزة الأم المثالية لهذا العام،لما قدمته الفتاة من رعاية لأشقائها ووالدها بعد وفاة والدتها.

وتقول الفتاة،”منذ أن توفيت امى العام الماضى،حرصت على أن لا اجعل اختى الصغرى ميرال تشعر بغياب امى،وكنت دوما اساعدها في مذاكرتها وحياتها،كما اننى اقوم بطبخ الطعام لوالدى واخواتى،حيث اقوم بتحضير الطعام لأخى الأكبر واختى الصغرى ووالدى في الليل،وفي النهار اقوم بتسخينه واعداده لهم،ثم استكمل مذاكرتى”.

وتقول كارين،انها تمتلك موهبة الرسم،كما انها تتمنى أن تصبح طبيبة،اما والدها رشدى يوسف الذي يعمل مدرس رياضيات، فيقول،”ان ابنتى متعاونة جداً ومتجاوبة مع متطلابتنا بشكل كبير،وكانت تساعد امها في عمل المنزل منذ مرضها الذي استمر 6 سنوات،وبعد وفاة والدتها اصبحت هى المسئولة عن كل شيءفي المنزل،وهى بالفعل تستحق لقب الأم المثالية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد