بالصور| أفضل وأرخص أماكن للتنزه في إجازة نصف العام وبأسعار تبد من 10 جنيهات فقط

كثير من البيوت المصرية بدأت فيها إجازة نصف العام، وبعد مجهود وعناء الامتحانات والضغوط التي عاني منها الطالب والأسرة أيضاً في أيام الامتحانات، تحتاج الأسرة بأكملها الي فترة من الراحة واستغلال الإجازة الاستغلال الأمثل، ولكن نظرا لغلاء المعيشة تكتفي اغلب الأسر بالجلوس في المنزل والراحة فقط، ولكن نقدم لكم من خلال موقعكم نجوم مصرية، في الأسطر القادمة أفضل أماكن الخروج وبأرخص وأوفر الأسعار لقضاء أجازة سعيدة.

وهذة الأماكن هي:-

  • حديقة الحيوانات بالجيزة

تعتبر حديقة الحيوانات من أفضل أماكن الفسح للصغار وللكبار أيضا، ونجد أن سعر تذكرها مناسب أيضاً فهو 5 جنيهات للفرد، ومواعيد الحديقة من 8.30 صباحاً الي 4 مساء، وإجازة الحديقة هي يوم الثلاثاء.

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع القلعة بالقرب من ميدان السيدة عائشة، وهي اعلى جبل المقطم، وتحتوي قلعة صلاح الدين على (متحف الشرطة – جامع محمد علي- متحف المضبوطات الأثرية- المتحف الحربي- السجن الحربي- جامع محمد بن قلاوون-برج الطابية)، وكل تلك المزارات شاملة تذكرة الدخول وسعرها 5 جنيهات، ومواعيد العمل يومياً من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 5 مساء.

  • حديقة الأزهر

تقع الحديقة في طريق صلاح سالم بالدراسة، بالأزهر، وسعر تذكرة الدخول هو 10 جنيهات، ومواعيد الحديقة من 9 صباحاً حتى الساعة 11 مســاء، علمان بأن الحديقة تقوم بغلق أبوابها في تمام الساعة 10 مساء.

  • قصر محمد على بالمنيل

سعر تذكرة الدخول 20 جنيهاً وللطلبة 10 جنيهات، وسعر تذكرة الكاميرا 50 جنيها، ومواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 3 عصراً، ويتضمن المتحف (سراي الإقامة- وسراي العرش – سراي الاستقبال- المتحف- المسجد – برج الساعة- حديقة المتحف- متحف الصيد).

  • اهرامات الجيزة

مواعيد العمل من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 50 مساء، وتذكرة الدخول 10 جنيهات، وتذكرة دخول الهرم الأكبر 10 جنيهات.

  • متحف الجمعية الجغرافية المصرية

يضم المتحف كنوز من القرن 18 حتى القرن 20، ويتميز أيضاً بالعديد من الهوايات والألعاب والخرائط والتقسيمات القديمة، ومواعيد المتحف من 9 صباحاً حتى الساعة 1.30 ظهراً، ماعدا يومي الخميس والجمعة فهما إجازة رسميه، وسعر تذكرة الدخول هو 10 جنيهات، أما إذا كنت تريد زيارة المكتبة فلها تذكرة منفصلة ب10 جنيهات، والتصوير حتى إذا كان بالموبايل 20 جنيها، ويكون دخول المتحف من بوابة مجلس الشورى، ولابد من ترك إثبات شخصية أثناء الدخول سواء باسبور أو بطاقة شخصية.

  • برج القاهرة

مكان أكثر من رائع تذكرة الدخول بــ 20 جنيها وتذكرة المنظار بــ 5 جنيهات.

  • بيت السحيمي

يقع في حارة الدرب الأصفر من شارع المعز لدين الله الفاطمي وهو في حي الجمالية، ويقام به ندوات وورش مفيدة تشمل جميع الفئات العمرية، ومواعيد الزيارة يوميا من 9 صباحاً الي 5 مساء.

  • متاحف قصر عابدين

سعر التذكرة هو 20 جنيها وللطلبة 10 جنيهات وللكاميرا 5 جنيهات، ومواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 3 عصراً، والإجازة هي يوم الجمعة.

  • متحف الطفل

به مبني المتحف وحديقة المركز ومسرح روماني ومنطقة ورش للعمل الفنية والرسم والخزف، وأيضا منطقة للألعاب مقسمة لقسمين لمن هم دون الــ10 سنوات، وأيضا لمن هم فوق 10 سنوات، وأيضا مبني السينما وقاعة لأعياد الميلاد

أما بالنسبة لأسعار التذاكر فتكون 15 جنيها وتشمل حديقة الطفل ومنطقة الألعاب فقط

وأيضا 20 جنيها وتشمل المتحف وجولة الحديقة ومنطقة الألعاب

والمواعيد من 9 صباحاً حتى 10 مساء، وفترة المتحف تكون من 9 صباحاً حتى 2 ظهراً

وعنوان المتحف هو 42 العروبة – مصر الجديدة والإجازة الأسبوعية للمتحف هي يوم الجمعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد