ارتفاع الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء..”الأرصاد الجوية” تتوقّع حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر خلال الـ 3 أيام المقبلة، موضّحة ارتفاع درجة الحرارة خلال اليومين المقبلين “الإثنين والثلاثاء”، لتصل في أغلب المناطق إلى 29 درجة خلال يوم الإثنين و28 درجة يوم الثلاثاء، لافتة إلى انخفاضها بنحو 5 درجات كاملة في يوم الأربعاء.

صورة أرشيفية

 

ارتفاع درجات الحرارة

وقال مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، في تصريحات صحفية، إن الطقس سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء، وسيكون تدريجيًا على معظم الأنحاء في الجمهورية، موضّحًا أن المعدّل الأكبر من الطبيعي أن يكون بنحو 5 درجات، لافتًا إلى أن الليل سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بأغلب المحافظات.

 

وأوضح شاهين، أن فترات سطوع الشمس ستزداد بدءًا من اليوم، مع وجود نشاطٍ للرياح الغربية تعمل على زيادة ارتفاع حرارة الجو، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على المناطق المكشوفة، لافتًا إلى أن التقلّبات الجوية ستكون سريعة وحادة ومتوقّع حدوثها في فصل الربيع الذي بدأ منذ أيام.

 

عاصفة ترابية

وتابع: درجات الحرارة ستسجّل على القاهرة  اليوم الإثنين 29 درجة، بينما على شمال وجنوب الصعيد تتراوح بين 30 و31 درجة، والسواحل الشمالية 25 درجة، موضّحًا أن نشاط الرياح اليوم، سيتسبب في عاصفة ترابية على الصحراء الغربية والسلوم ومطروح والإسكندرية، لكنها ستهدأ الثلاثاء.

 

سقوط أمطار

كما توقع مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الثلاثاء  سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تكون خفيفة وغير مؤثرة على الحركة اليومية وحركة الطرق.

ولفت إلى أن طقس الأربعاء سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، وستعود في الارتفاع مرة أخرى بداية من يوم الخميس المقبل، مطالبا المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي، لوجود اختلاف في حالة الطقس بصفة يومية.​


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد