اختفاء قبطان مصري شاب بالمحيط الهندي وصديقه ينشر فيديو كارثي للمركب

أثار اختفاء قبطان مصري كان يعمل على متن سفينة تجارية بالمحيط الهندي ردود أفعال واسعة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد غرق السفينة التي كان يعمل عليها بعد أن تم إخلاء طاقمها المكون من 12 فرد بالكامل، فيما اختفى اثنين من الطاقم كان من منهم القبطان المصري الشاب سامح سيد شعبان.

اخويا مفقود في عرض البحر

وأظهر منشور على موقع “فيسبوك” كان قد نشره صديق القبطان المصري المفقود، تفاصيل الاتصال الأخير بينهما، والذي أوضح من خلاله القبطان المصري المفقود الحالة السيئة للسفينة التي يعمل عليها، كما أرفق المنشور بفيديو مصور يظهر ثقوب كثيرة بالمركب وتدافع للمياه بشكل خطير.

وكتب صديق القبطان المصري المفقود يقول “أخويا مفقود في عرض البحر وفاضل يومين إنه يقدر يعيش من غير أكل ولا شرب ومحدش بيتحرك، القبطان سامح سيد شعبان كامل، خريج دفعة 2020-2021 من الأكاديمية البحرية الأردنية”، وأوضح صاحب المنشور أن المفقود قد تسلم العمل على هذه المركب في شهر فبراير الماضي، وأنه يتواصل معهم بشكل مستمر إلى أن حدث ما أوضحه بقوله “الشهر اللي فات بعتلنا إن المركبة اتخرمت وبايظة والناس مش عاوزين ينزلوهم ومكملين بيهم وبيلحموا السفينة، وركبوا من اليابان وبعدين راحوا كوريا والصين لحد جزر المالديف والسفينة مخرومة”.

ثم تابع صديق القبطان المختفي بقوله “المهم ان سامح مصورلنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه جم يوم ٢٠/٦ عملوا مشاكل مع القبطان وراجعوا واحد مصري من الاسكندرية من كتر المشاكل اللي عملوها يوم ١٤/٧ غرقت المركب كانوا ١٢ واحد ف المياه نزلواا ف زورق ف المياه ف نص المحيط الهندي عنلوا استغاثة اقرب سفينة ليهم كانت ع بعد ١٢ساعة منهم”.

وأردف قائلاً “بعد ساعة من غرق السفينة وقع سامح من علي الزورق ف المياه والموج اخده بعيد عن الزورق حاول صاحبه القبطان محمد جمال يلحقه بس للاسف البحر اخد الاتنين كانوا لابسين لايف جاكيت وبعدوا عن المركب بعد ١٠ساعات من الحادث الزورق باظ وبعدها بساعتين السفينة جت اخدت ال ١٠ الفاضلين من ال ١٢ شخص اللي كانوا ع الزورق”.

وأكد في ختام منشوره إلى أن سامح ومعه فرد أخر من الطاقم لم يتم العثور عليهم بعد أن أبعدهم الموج، وطالب الجميع بالمساعدة في التوصل لصديقه حتى ولو كان جثه، حيث أنه الابن الوحيد لوالدته التي تتعذب بسبب فقدانها له.

منشور صديق القبطان المختفي والفيديوهات من هنا https://www.facebook.com/mahmoud.elgebaly3/posts/6042949535721321

بيان الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية حول الواقعة

هذا وقد أصدرت الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية بياناً مساء أمس الأربعاء أكدت فيه غرق إحدى السفن التجارية بالمحيط الهندي، وكانت تحمل طاقم مكون من 12 فرد من بينهم طالب الأكاديمية المصري المفقود، وأكدت اختفاء طالبها السابق هو وزميل له، وأن مكانهم غير معلوم، كما أشارت الأكاديمية إلى أنها تحاول التواصل نع أي من أفراد أسرة الطالب السابق سامح لمتابعة الوضع الراهن إلا أنها لم تتمكن حتى الآن.

واختتمت الأكاديمية بيانها بقولها “نقدر ونشكر جميع من تواصل معنا بصورة رسمية أو غير رسمية، ونتمنى ممن يمتلك معلومة موثوقة ومؤكدة إعلامنا من خلال أية وسيلة تواصل متاحة.. نسأل الله للجميع العفو والعافية والسلامة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد