اختراق موقع وزارة الصحة من قبل قراصنة إيرانيين

تمكن قراصنة إيرانيون من اختراق موقع وزارة الصحة والإسكان المصرية حيث تسبب هذا الاختراق في وقف العمل بالموقع حيث أصدرت الوزارة بياناً توضح فيه هذا الخلل وتؤكد فيه على محاولته حل تلك المشكلة في أقرب وقت ممكن وذلك للسيطرة على تلك الهجمة القرصنية.
هذا وقد كشف المخترقون عن هويتهم من خلال وضع صورة وضعت على موقع الوزارة تظهر فيه البيان الخاص بالمخترقين وضحين هويتهم الإيرانية كما أعلنوا عن شعارهم ” نحن دائماً بجوارك وبانتظارك نعرف هويتك وكل معلوماتك معروفة لنا.
يذكر أن إيران سبق لها أن شنت حروب سيبرانية ” وهي حروب إلكترونية وهجمات تتم عبر أجهزة الكمبيوتر وشبكات الإنترنت” وقد قامت إيران بمثل هذه الهجمات على عدة مواقع إلكترونية تابعة لمؤسسات أمريكية وغربية بعضها كان تابع للمؤسسات الحكومية والبعض الأخر تابع لبعض المؤسسات الأوروبية الكبرى.
ويعتمد القراصنة في هجماتهم على روابط اختراق مختفية تكون دعم لهم وتسهل لهم عملية الاختراق وذلك عن طريق استخدام روابط تشبه الروابط الحقيقة الخاصة بالعلامات التجارية الكبرى مثل بعض العلامات التجارية الخاصة بشركة مايكروسوفت مثل ويندوز ومايكروسوفت أوفيس أو رسائل اختراق على الأميل، وأحيانًا تتشابه هذه العلامات مع مواقع التواصل لاجتماعي كـ لينكدن وبعض منتجات جوجل.
يذكر أنه في حالة القيام بالبحث عن موقع وزارة الصحة والإسكان من خلال محرك البحث الشهير ” جوجل” سوف تظهر تلك الرسالة ” تم اختراق هذا الموقع بواسطة هاكرز إيرانيين “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد