احداث نيس‎ تزلزل العالم والشيخ محمد حسان يعلق: “ليست من الاسلام “

 

الشيخ محمد حسان يعلق على احداث نيس

الشيخ محمد حسان يعلق على احداث نيس

 

احداث نيس زلزلت العالم أجمع بعدما دهست شاحنة أكثر من 80  مدنيًا في فرنسا أردتهم قتلى في الحال في يوم الاستقلال الوطني الفرنسي، حتى إن الشيخ محمد حسان علّق على احداث نيس قائلًا: ” هذه الأعمال الارهابية التي شهدتها مدينة نيس في باريس ليست من الاسلام في شيء”.

واضاف الشيخ محمد حسان في بيان صادر عنه، اليوم الجمعة، يتبرأ فيه إلى الله تعإلى من قتل أي انسان بغير حق في أي زمان أو أي ارض، لأن الله هو الوحيد الواهب حق الحياة للانسان، وهو حق كبير لا يمكن أن يحل لأي أحد انتهاك حرمته واستباحة دماء عباده من غير الحق.

وقال الشيخ محمد حسان معلقًا على احداث نيس: ” مَن قَتَلَ نَفسًا بِغَيرِ نَفسٍ أَو فَسادٍ فِى الأَرضِ فَكَأَنَّما قَتَلَ النّاسَ جَميعًا وَمَن أَحياها فَكَأَنَّما أَحيَا النّاسَ جَميعًا”، وقال النبى: “لنْ يَزَالُ المؤمنُ في فُسْحَةٍ من دينه مَالمْ يُصبْ دماً حراما”.

محمد حسان
محمد حسان

الشيخ حسان يستشهد بأحاديث النبي التي تحرّم الارهاب

وتابع حسان:”وكان ابنُ عُمرَ يقول: إنَّ من وَرَطَاتِ الأمور التي لا مَخرجَ لمن أوقعَ نفسهُ فيها سفْكَ الدم الحرام بغير حِلِّه، ثم ألم يقرأ أتباعُ هذا المنهج الضَّال الخطير حديث رسول الله الذي رواه البخارى في التاريخ الكبير والنسائى وابن حبّان من حديث عمرو بن الحمِق الخُزاعى أن النبى قال: “من أمَّنَ رجلاً على دَمِهِ فقتله فأنا بَريئٌ من القاتل وإن كان المقتول كافرا!؟”.

واستطرد حسان:”ألم يعلم هؤلاء أن دماءَ المُعَاهدين مُحرَّمة وأن الجنة حرامٌ على من قتل مُعَاهداً كما في صحيح البخارى عن عبدالله بن عمرو أن النبى قال: “من قَتَلَ مُعَاهداً لم يَرَحْ رائحةَ الجنة وإن ريحها تُوجد من مسيرة أربعين عاما”.

واختتم حسان بيانه قائلاً: “هذا إسلامنا قرآناً وسنة، فمن أين جاء هؤلاء الناس بهذه الطريقة البشعة المجرمة التي تُسيئُ إساءة بالغةً للإسلام والمسلمين، ونبرأُ إلى الله منها في أى أرضٍ وفي أى زمان”.

اقرأ أيضًا هنا: 

 بالفيديو – زفة جديدة بـ قميص نوم على غرار الاسطوره في حلوان

وقعت زفة جديدة بقميص النوم على غرار مسلسل الاسطوره الذي يجسده الفنان محمد رمضان وهذه المرة في حلوان حيث تعرض (حسام. ح) البالغ من العمر ستة وعشرين عامًا… أكمل القراءة ←

مفاجآت في غرامات مخالفات قانون المرور الجديد | تعرف على عقوبة ارتكاب فعل فاضح في السيارة

أصدر مجلس النواب المصري قانون المرور الجديد الذي يحتوي على قيمة المخالفات الخاصة بالسيارات واللافت في النظر في قانون المرور الجديد أنه غلّظ العقوبة على السائقين المخالفين على الطريق في… أكمل القراءة ←


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد