إلغاء تحصيل رسوم النظافة من فواتير الكهرباء بدء من يونيو المقبل..ننشر الرسوم المقررة الجديدة

أعلن وزير الكهرباء والطاقة  الدكتور محمد شاكر اليوم قرار إلغاء تحصيل رسوم النظافة ضمن فواتير الكهرباء بدءاً من شهر يونيو المقبل، وذلك من خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الحكومة الجديد بتعديل بعض أحكام القانون رقم الثامن والثلاثون لعام 1967 م الخاص بشأن النظافة العامة، وذلك بعدما تم مراجعته من قسم التشريع كأحد من التشريعات الهامة، يأتي هذا في إطار تطوير مشروع  منظومة النظافة الذي يضم إعادة تنظيم قيمة الرسم الشهري مقابل أداء الوحدات العمرانية والأجهزة الخاصة بخدمات المحافظات.

رسوم النظافة الجديدة بعد إلغائها من فواتير الكهرباء

إلغاء تحصيل رسوم النظافة من فواتير الكهرباء

تم تعديل المادة رقم 8 الخاصة بتحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، حيث يتم تنظيم الرسم الشهري للقامة من الوحدات والمجتمعات العمرانية سواء السكنية أو الإدارية والمحلات، مع إعفاء دور العبادة من دفع تلك الرسوم وتحميلها على الدولة.

رسوم النظافة الجديدة

قرر مجلس النواب رسوم جديدة يتم تحصيلها من الوحدات السكنية والإدارية وجميع المحلات التجارية، شهرياً منفصلة عن فاتورة الكهرباء، يتم تطبيق هذا من شهر يونيو القادم، حيث تضمن مشروع القانون الجديد الرسوم على النحو التالي:-

  • يتم تحصيل من 4 جنيهات إلى 30 جنيه بالنسبة للوحدات السكنية شهرياً.
  • يتم تحصيل رسوم من 30 جنيهاً إلى 200 جنيهاً وذلك بالنسبة للوحدات التجارية والإدارية وجميع الأعمال الخاصة.
  • أما بالنسبة المنشآت الحكومية الهيئات العامة وشركات ومؤسسات القطاع العام بما فيها المنشآت التعليمية والصحية (المستشفيات) يتم تحصيل لا يزيد عن 500 جنيهاً شهرياً.
  • يتم تحصيل لا يزيد عن 700 جنيهاً للمنشآت الصناعية (المصانع والأراضي التجارية).
  • يتم تحصيل لا يزيد عن 1000 جنيهاً للمراكز التجارية مثل الهايبر والمولات..وما شابه ذلك والمنشآت السياحية.
  • يعفي دور العبادة من دفع رسوم النظافة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد سالم يقول

    والله كده حرام الخدمه معدومه في الأحياء الشعبيه. و الزباله الخاصه بالمنزل بيجي زبال ويشيلها مقابل رسم شهري يبقى ندفع للحي ليه. ده الضرب في الميت حرام.