إطلاق مبادرة الهيئة القومية للبريد لتوفير بريد الكتروني لكل مصري

أطلقت الهيئة القومية للبريد في مصر مبادرة جديدة تحت اسم “بريد مصر Misr Mail”، التي تهدف إلى توفير بريد إلكتروني مجاني لكل مواطن مصري، وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الهيئة لتحسين الخِدْمَات المقدمة للمواطنين في أكثر من 3700 مكتب بريد ومركز توزيع. وتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، وتستهدف الوصول إلى عنوان بريد رقمي موحد لكل المصريين باسم “مصر”، مما يتيح للمواطنين التواصل مع العالم الخارجي والتفاعل معه باستخدام أحدث التقنيات.

EGYPT POST

EGYPT POST SERVICES

 

وأكد المهندس عمرو بدر الدين نائب رئيس هيئة البريد أن الهيئة ستعمل على حل استضافة خوادم البريد داخليًا في مصر وداخل مباني الهيئة، بالإضافة إلى أن خدمة البريد الإلكتروني المجانية ستقدمها الهيئة لجميع عملائها وغيرهم دون أي تكلفة إضافية، وستتيح المبادرة للهيئة تسويق خدماتها وعروضها للمواطنين، ولعملائها متابعة إشعاراتهم المالية عبر بريدهم الشخصي، وستتوافر العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة مثل الدفع الإلكتروني والشهادات الإلكترونية وغيرها من الخدمات.

 

وأوضح أيمن عبد اللطيف مدير القطاع الحكومي في مايكروسوفت مصر أن هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة يمكن التحكم بها داخليًا وامتلاك كل تفاصيلها الفنية، وأن بيانات البريد الإلكتروني ستتم تخزينها داخل مراكز بيانات هيئة البريد، مما يتيح إمكانية الوصول لحساب البريد الإلكتروني من داخل مصر وتجاوز أي تهديدات فنية يمكن أن تصيب خطوط نقل البيانات الدولية، وستكون البيانات محمية بالقوانين المصرية وإجراءات الحفاظ على الخصوصية.

وسيتيح بريد مصر Misr Mail المكاتب الحكومية إرسال التراخيص والشهادات والإيصالات والرسائل الرسمية إلى الأفراد والأعمال، وستقدم المبادرة صندوق بريد إلكتروني شخصي آمن ومعتمد لكل مواطن مصري، وتتكامل المبادرة مع برنامَج الحكومة الإلكترونية وتكمله. يعتبر بريد مصر Misr Mail حلًا مجانيًا يمكن للمواطنين الوصول إليه من أي مكان، ويتيح لهم التواصل مع العالم الخارجي باستخدام أحدث التقنيات، ويعد هذا الإطلاق خطوة إيجابية نحو تحسين خدمات البريد الإلكتروني في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. على محمد عبداللطيف يقول

    دى حاجة عظيمة فعلا