وزير التموين: يجوز إضافة المواليد على بطاقة الجد للأب

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى إضافة المواليد الجدد على بطاقة الجد للأب، وذلك في حالة إذا كان الأب مستفيدا ومستحقا للصرف في بطاقة والده التموينية، وقرر الوزير عدم إضافة مواليد جدد على بطاقة الجد للأم إلا في حالة إستثنائية؛ وهي إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف في بطاقة والدها التموينية، إذا كانت أرملة أو مطلقة.

وزير التموين

وزير التموين

إضافة المواليد على البطاقات التي تم تنفيذ طلب لها على النظام

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سوف يتم إضافة الأبناء المستحقين للدعم للبطاقات التموينية التي سوف تم تنفيذ طلب لها على النظام «بدل فاقد – بدل تالف – فصل اجتماعي – مستجد» طبقا للقرار 178 لسنة 2017، والتي قد تم الموافقة على طلب التجديد أو الفصل أو إصدار أخرى بديلة.

إضافة الأبناء المستفيدين من الخبز فقط

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للأبناء التي سبق وأن تم إضافتهم بصفتهم مستفيدين خبز فقط، وغير مستفيدين من منظومة التموين، يتم إضافتهم إلى بطاقة أهلهم في حالة كونهم من الفئات المستهدفة.

ونوهت «التموين» بضرورة مراعاة البنود والقواعد المنظمة لإضافة المواليد الجدد الواردة بالتوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2018.

لا يزيد عدد المواليد المضافة عن 3 فقط

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الإثنين، أصدرت القرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وذلك اعتبارًا من 1 أغسطس الجاري، وحتى 31 أكتوبر المقبل، على ألا يتجاوز عدد المواليد المقرر إضافتهم على النظام عن 3 مواليد على البطاقة الواحدة.
وحدد القرار الوزاري أعمار المواليد الجدد المقرر إضافتهم من 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

المستحقون بقرار وزارة التموين من إضافة المواليد

وأشار القرار الوزاري إلى أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش تكافل مبارك والضمان الاجتماعى والسادات ومبارك، والأرامل والمرأة المعيلة والمطلقات، وذوو الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، والقُصَّر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

اقرأ أيضا

وزير التموين يهدد بإلغاء بطاقات التموين التي بها خطأ في البيانات شهر نوفمبر المقبل
مواعيد استقبال المواطنين لإضافة المواليد الجدد حسب الرقم اليمين في البطاقة التموينية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد