إشادة ببراعة الطيار المصري وليد مراد بعد الهبوط بالطائرة أثناء عاصفة يونيس

أشادت العديد من المواقع وقنوات التلفاز العالمية ببراعة الطيار المصري وليد مراد في الهبوط في مطار هيثرو بالعاصمة لندن وسط أجواء العاصفة يونيس، وهو الأمر الذي يعود بالإيجاب إلى شركة مصر للطيران، حيث نجح الطيار المصري في الهبوط بسلام دون أي إصابات بالطائرة في ظروف جوية صعبة.

وليد مراد

وليد مراد

وتسببت هذه العاصفة في تحويل مسار العديد من الطائرات، حيث بدأت القصة عندما طلب الطيار المصري وليد مراد من برج المراقبة بمطار هيثرو الإذن بالهبوط على الرغم من فشل العديد من الطائرات قبله في الهبوط في هذا المطار، وأكد وليد مراد أن هذه القرارات لها قواعد، وفي حالة لم يكن متأكد من سلامة الجميع أثناء الهبوط في مطار هيثرو لغير مسار الطائرة بالكامل.

وتابع وليد مراد أن عملية الهبوط تمت بسلام في المطار الذي كانت الرحلة متوجهة إليه، وعلى الفور بعد تسجيل عدد من الإنجليز لعملية الهبوط الاحترافية، وأشادت القنوات العالمية بهذا الهبوط الاحترافي، خصوصًا أن الطائرة من طراز بوينج دريملاينر 787.

وكشف وليد مراد لأحد المواقع الإخبارية العالمية أنهم تدربوا على مثل هذه العمليات من الهبوط وسط العواصف، بما يضمن أمان وسلامة الجميع، مشيرًا أنه تعلم هذه المهارة من القوات الجوية المصرية، وتابع أنه كان لا بد من الهبوط في الموعد والمكان المحدد للطائرة، وكل ما فعله أي طيار مصري آخر كان يمكنه فعله بكل سهولة.

وكان الطيار المصري وليد مراد قد أبلغ الركاب بحقيقة الأمر، وأخبرهم أنه في حالة لم يتمكن من الهبوط سيتوجه إلى المطار البديل، وأنه كان يجب أن يتخذ القرار وفقًا للظروف المحيطة به اعتمادًا على خبراته في التعامل مع مثل هذه المواقف، وأكد أيضًا أنه لم يكن يقصد عن استعراض مهاراته والجانب الإعلامي بكل كان يبحث عن سلامة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد