قرارات بإرتفاع أسعار الكهرباء بدءا من شهر يوليو الحالي

لقد أصدر مجلس الوزراء قرارا جديدا وهذا القرار يخص تقليل وتخفيض الدعم عن الكهرباء، وسوف يترتب على ذلك زيادة في أسعار الكهرباء وسوف يتم تطبيق هذا القرار بدا من شهر يوليو الحالي.

أسعار الكهرباء

رفع أسعار الكهرباء 2016

ولقد أكد اليماني على أن الزيادة في أسعار الكهرباء سوف تطبق بداية من الشهر الحالي الا وهوشهر يوليو لعام 2016 وسوف لا تشمل هذه الزيادات أصحاب الشريحة الأولي والذين يتمثلون في محدودي الدخل.

معدل الزيادات في أسعار الكهرباء على الشرائح المختلفة :

ولقد تم رفع أسعار فواتير الكهرباء، وتم وضع زيادة على جميع الشرائح ماعدا الشريحة الأولي وهذا ما صرح به اليماني، كما صرح أن الشرحة الأولي التي تتمثل في حوالي 25% من اجمالي استهلاك الكهرباء وتتمثل الشريحة الأولي التي يتراوح استهلاكها من 1 كيلو وات: 50 كيلو وات.

كما صرح اليماني أن الزيادة التي تم إقرارها بدءا من الشريحة الثانية التي يبدأ معدل استهلاكها من 51: 200 كيلو وات، سوف تكون الزيادة على الكيلو 14 قرشا، وذلك بدلا من 11 قرشا، اما بالنسبة للزيادة المقررة على الشريحة الثالثة فسوف تكون الزيادة المقررة على الكيلو من 16: 20 قرشا، وهذه الشريحة يكون معدل الاستهلاك ما بين 201: 350 كيلو وهذا هو معدل استهلاك الشريحة الثالثة، والزيادة المقررة على أسعار الكهرباء لديها.
أما بالنسبة إلى الشريحة الرابعة والتي يتراوح معدل استهلاكها ما بين 351: 650 كيلو وات سوف يكون سعر الكيلو بدلا من 24 قرشا سوف يكون 29 قرشا.

معدل رفع أسعار الشريحة الخامسة والتي يكون معدل أستهلاكها للكهرباء ما بين 651 كيلو: 1000 كيلو وات سوف يصبح سعر الكيلو وات 46 قرشا، اما بالنسبة الي الشريحة السادسة والتي يتراوح معدل الإستهلاك الخاص بها أكثر من 1000 كيلو سوف يصبح سعر الكيلو وات  58  قرشا بدلا من 48 قرشا.الزيادة-المقررة-في-شرائح-الكهرباء-المختلفة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

9 تعليقات
  1. محمد يقول

    اللهم ان هذا منكر
    راه غادي تجبدو شي بلاء

  2. غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل من هاد الحكومة الفاسدة..دعيناكم لله

  3. غير معروف يقول

    حرام عليكوا شحتونا ارحمونا يا بشر

  4. غير معروف يقول

    الله ينتقم منكم

  5. غير معروف يقول

    ممكن ارن حسبي الله ونعمه الوكيل

  6. جابر عبد الحميد يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل هاتحرقوا البلد والناس مابقتش مستحمله غلو الاسعار الناس ديه من بدايه رئيس الوزرا ء لاصغر عامل بالحكومة بيتامروا على البلد معندوش افكار جديده ينهض بيها الاقتصاد غير انه منه لله شريف اسماعيل زياده الاسعار ياعم مش عارف تدير مش عيب انك تسيب المكان للاحسن ولاانت مفكر ان البلد رجعت لعصر مبارك تانى حد يصحى ال اسمه رئيس الوزراء ده من الغيبوبه ال هو فيها

  7. مامة مازن يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

    حسبي الله ونعم الوكيل