إجراءات أمنية مكثفة للحفاظ على سلمية مظاهرات اليوم 25 أبريل

مظاهرات 25 أبريل بدلا من الاحتفال بعيد تحرير سيناء:

اجرائات امنية مظاهرة 25 ابريل

إعتاد المصريون في هذا التاريخ من كل عام “25 أبريل” بالاحتفال بتحرير سيناء واعتباره عيدا قوميا لمحافظة شمال سيناء..ولكن يأتى اليوم بلا إحتفال بل على عكس ذلك يأتى  بدعاوى من مختلف النشطاء للتظاهر والمطالبة باسقاط النظام.

يأتى ذلك على خلفية تنازل رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسى”  عن جزيرتى “تيران وصنافير” لصالح المملكة العربية السعودية عقب زيارة العاهل السعودى لمصر في الرابع من أبريل الجارى.

ولقد أعلنت القيادات الأمنية بمديريات الامن لمختلف المحافظات حالة الاستنفار القصوى والدفع بما يزيد عن 25 الف ضابط ومجند مجهزين بالمعدات اللازمة للسيطرة على المتظاهرين ومواجهة أى أعمال عنف أو تخريب أو شغب محتملة الحدوث.

إخلاء السجون..وكلاب بوليسية في المترو تحسبا لمظاهرات اليوم:

 

وقد أعدت  القيادات الامنية في كل من مديريتى أمن القاهرة والجيزة خطة أمنية متكاملة الأركان  للحفاظ على الأمن العام وحماية المنشآت الأمنية والحيوية المختلفة، حيث تم الدفع بعدد من أفراد الأمن المركزى وأفراد الشرطه المجهزين بالسلاح والأدوات اللازمة لتأمين البنوك والسفارات وأقسام الشرطة ومديريات الامن والمبانى الحيوية الاخرى في القاهرة والجيزة.

وأيضا تأمين الميادين الرئيسية مثل ميدان النهضة وميدان التحرير وميدان مصطفي محمود وجميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لهم لمنع أى محاولة للسيطرة عليهم من قبل أى عناصر تخريبية مندسة.

كما تحولت منطقة وسط البلد لما يشبه الثكنة العسكرية حيث أنتشرت دوريات الشرطة الثابتة والمتحركة والجاهزة للتدخل والسيطرة على الاوضاع في حالة خروجها عن الامن العام.

كما أصدرت القيادات الأمنية في كل من مديرية أمن القاهرة والجيزة تعليمات بإخلاء جميع أقسام الشرطة في كلتا المحافظتين من المساجين المحبوسين على ذمة التحقيق في أى قضايا  تحسبا لأى محاولات تهريب مساجين أو إقتحام لأقسام الشرطة  كما حدث من قبل في تظاهرا ت جمعه الغضب يوم 28 يناير 2011.

كما أمتدت الأجراءات الأمنية لتشمل أيضاً محطات مترو الآنفاق، حيث أعلن مصدر مسئول بجهاز تشغيل مترو الآنفاق عن غلق محطة مترو السادات بدءا من الساعات الأولى من صباح اليوم أمام الركاب تحسبا لتدافع المواطنين للوصول إلى ميدان التحرير،كما يتم التنسيق بين جهاز تشغيل المترو وبين الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لتنظيم حركة المواطنين والحرص على تفتيشهم عبر البوابات الالكترونية واجهزة الكشف عن المعادن والأسلحة والاستعانة بالكلاب البوليسية لأجل هذا الغرض،كما تم الدفع بعدد من عناصر الشرطة النسائية للمساعدة في تفتيش السيدات والحفاظ على الأمن في داخل عربات السيدات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يحذ ف نفسى مستوى الصبر على مشوهى الوطن ولصالخ مين انا بحب جمال عبد الناصر لانه كان سريع التفكير وقبل الحسبات بيكون اجهذ على العويل