أول رد من الحكومة بشأن خفض حصة الخبز على البطاقات التموينية

انتشر بقوة الايام السابقة خبر أن وزارة التموين والتجارة الخارجية تنوي تخفيض الحصة التموينية من الخبز المدعم وقد تدأول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر وغضب الأهالي من أن يكون هذا الخبر صحيح.

ولكن وزارة التموين خرجت لتؤكد صحة هذا الخبر حيث قال مركز المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول نية وزارة التموين في تقليل عدد الارغفة المقدمة للمواطن في القري الريفية والحضرية ليس له أساس من الصحة

وقد أشار مركز المعلومات واتخاذ القرار في تقرير توضيح الحقائق حول ما يتم تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن اليوم الخميس أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الخارجية ولكن الوزارة نفت هذه الأخبار تماما واكدت أن عدد الارغفة في الخبز المدعم هي خمس أرغفة كما هي يوميا بمعدل 150 رغيف للمواطن شهريا.

وأشارت وزارة التموين أن المواطنين يحصلون على الخبز بكل يسر وسهولة ويحصل المواطن على الخبز الخاص  في اي وقت في اليوم ودونث أي مشاكل وأن العمل مستمر بمنظومة الخبز الجديدة ولا يوجد أي خلل بها.
وتابعت الوزارة انها تقوم بعمل حملات رقابية دائما على جميع المخابز في جميع محافظات الجمهورية حتى يمكن التعرف على مدى سهولة المواطن في الحصول على حصته كاملة دون أي خلل وفقا للأسعار المحددة سلفا من الوزارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد