أماكن بيع اللحوم التشادية في جميع محافظات مصر | تفاصيل

بعد وصول اللحوم التشادية إلى الأراضي المصرية انتشرت التساؤلات عن أماكن البيع من اجل تجرِبة السلعة الجديدة التي جاءت تزامنا مع بداية شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع أسعار اللحوم.

أماكن بيع اللحوم التشادية

أماكن بيع اللحوم التشادية

وصلت شحنة تبلغ 55 طن من اللحوم التشادية المبردة إلى مطار القاهرة منذ أيام، يبلغ سعر الكيلو 145 جنيه مصري، ويجري حاليا توزيع كل الكَمّيَّة على محافظات متفرقة من أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقد تم الانتهاء من توزيع الكَمّيَّة المتوفرة على حوالي 8 محافظات داخل الجمهورية وتستمر عملية الضخ بجميع الأنحاء، على أن يتم الانتهاء منها قبل بداية شهر رمضان المبارك 2023.

جدير بالذكر أن أول أيام شهر رمضان سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023 ومن المتوقع الانتهاء من توزيع الكَمّيَّة الموجودة على كل أنحاء مصر مع بداية أيام الشهر المبارك.

محافظات وصلت لها اللحوم التشادية

وقد كشفت جهات مسئولة بوزارة التجارة انه حال نفاد الشحنة الحالية سيتم التواصل لاستدعاء طائرة أخرى لضخها بجميع أنحاء الجمهورية، من المحافظات التي تم توزيع اللحوم التشادية داخلها ما يلي:

  • القاهرة.
  • الإسكندرية.
  • البحيرة.
  • أسيوط.
  • الجيزة.
  • المنيا.
  • الشرقية.
  • المنوفية.

ويتم حاليا التجهيز لضخ اللحوم في باقي المحافظات، وقد كشف رئيس مجلس إدارة شركة “سايبو تشاد” للإنتاج الحيواني المهندس محمد الجمال عن تفاصيل ضخ اللحوم المستقبلة في المحافظات المصرية.

وأكد الجمال أن عملية التوزيع تتم بواسطة سيارات مجهزة ومخصصة لنقل اللحوم، وتم توزيعها في مناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ويجري حاليا الضخ بجميع المحافظات الأخرى.

كما أشار إلى أن عملية التوزيع تتم تحت إشراف لجنة ثلاثية من الجهات الرقابية وهم الصحة والزراعة والتموين، وذلك للتأكد جيداً من سلامة السلعة قبل توزيعها على المنافذ.

أماكن البيع في كل المحافظات بالتفصيل

وفيما يلي تفاصيل الأماكن التي يتم فيها بيع اللحوم التشادية  بالمحافظات المذكورة أعلاه:

القاهرة: (مدينة نصر – العباسية – الحلمية – مص – الجديدة – المعادي – الزيتون – العاشر من رمضان – الزمالك – مجمعات: الفلكي، بورسعيد، الطاهرة، حسن صبري، البستان، جواد حسني، قصر المشتهي، برج المعادي، دار السلم، استراند، كوبري الزمالك، مجلس الأمة، كوبري الجامعة، وهدان، المقطم، المعادي، طرة، حدائق حلوان، سوق حلوان، المنيرة، الدراسة).

الجيزة: (الهرم – مجمعات: الدقي، المناسترلي، ميدان الجيزة، البالون، المحاربين، الأورمان، العجوزة، سليمان جوهر، جامعة الدول العربية، الضرائب، المتحف الزراعي، البحوث، هارون، القدس، الهرم، نادي الصيد، الصحفيين، كوبري الجلاء، أحمد عرابي، باب الخلق، التوفيقية).

الإسكندرية: (منافذ: العامرية، أبو قير، المتراس، بحري، مجمعات: العصافرة، محطة الرمل، مصطفى كامل، 26 يوليو، أبو قير، السيوف، سيدي بشر قلي، سيدي جابر).

المنوفية: (أشمون – منوف – شبين – الشهداء – بركة السبع – قويسنا).

الشرقية: (منيا القمح – منيا أولاد صقر – أبو حماد – بلبيس – جمعية الحسينية – الملكيين – ديرب).

المنيا: (مغاغة – العدوة – ديرمواس – سمالوط – العباسيري – أبو قرقاص).

أسيوط: (أم القصور – أبنوب – كوم المنصورة – أبو تيج – حي شرق أسيوط – القوصية – الغنايم – ساحل السليم الميدوب).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد