أسرار المجموعة (39 قتال) أبطال الصاعقة المصرية، مفاجأت لا يعرفها الكثيرون، أقوى عملية صاعقة أدهشت إسرائيل

سيظل التاريخ حاكما وشاهدا على ابطاله العظماء الذين كتبوا اسمائهم  بدمائهم في صفحات التاريخ، وتعتبر حر ب اكتوبر من أهم ما سجله التاريخ من بطولات وإنجازات عبر كل العصور.

المجموعة ” 39 قتال ” أبطال الصاعقة المصرية :

بدأت المجموعه 39 قتالها وبسالتها منذ بدايةحرب الأستنزاف وكانت بقيادة البطل إبراهيم الرفاعى أحد الاساطير المصريه، وكانت المجموعة توجّه ضرباتها للعدو في سيناء شمالا وجنوبا حتى رأس محمد وكانت أولى عملياتها في نوفمبر 67 وكان هدفها الحصول على عينات من صواريخ يستخدمها العدو وبعد أن تمت بنجاح توالت العمليات الفدائيه الاسطوريه وبدأت تثبت نجاحها وبسالتها وشجاعتها وأكتسبت الثقة من القيادة.

البطل ابراهيم الرفاعي

وبعد إستشهاد الفريق عبد المنعم رياض، طلب إبراهيم الرفاعى من القياده الموافقه له بالقيام بغارة برية على مواقع للعدو انتقاما للشهيد الفريق عبد المنعم ومحاولة رفع الحالة المعنويه لقواتنا في وقتها، وبالفعل قامت 39 بأول عمليه هجومية يقيادتة على موقع لسان التمساح الحصين وإقتحمت دُشّم العدو والحقت الكثير من الخسائر  ودمرت مخازن ذخيرته وسلاحه ودمرت عربات ومدرعات ومعدات اسرائيليه.

من أهم إنجازات البطل الرفاعى  :

تمتع إبراهيم الرفاعى بروح القتاليه  العاليه والحماس المبهر والشجاعة القتالية والذكاء في الحرب وخلال عمليات حرب الإستنزاف حيث قام بأكثر من 60 عملية في أرض العدو هو ومجموعته الأبطال الشجعان الذي سيظل التاريخ شاهداً عليهم وعلى إنجازاتهم وبطولاتهم وشجاعتهم وحبهم لوطنهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد