أستاذ الباثولوجي لبرنامج “على مسئوليتي”: سلالة كورونا الجديدة تواصل الانتشار في المملكة لكنها أقل خطر من التي توجد في جنوب إفريقيا

قال أستاذ الباثولوجي ضياء كامل من لندن أن طلاب المدارس والجامعات في بريطانيا تسببوا في نقل فيروس كورونا إلى منازلهم مما أدى ذلك إلى انتشاره بسرعة كبيرة داخل المملكة.

 

وأضاف الدكتور ضياء كامل خلال مداخلة عبر “سكايب” مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية:”أن كبار السن وأصحاب الحالات المزمنة هم الأكثر إصابة بكورونا في بريطانيا حيث أن تكدس حالات المرضى في المستشفيات أدى لزيادة المصابين بكورونا”.

 

وتابع الدكتور ضياء:”إن الجيش البريطاني أعد مستشفيات جديدة بعد زيادة المصابين بكورونا، حيث أن أولوية المستشفيات في بريطانيا علاج الحالات الخطرة من مصابي الفيروس”.

 

ورداً على سؤال أحمد موسى حول انتشار السلالة الجديدة من الفيروس قال الدكتور ضياء:”إن طفرة الفيروس الجديدة في بريطانيا مختلفة تماماً عما حدث في جنوب إفريقيا ولكننا نأمل أن اللقاحات المتواجدة حالياً يمكن أن تقضي على هذه السلالة أيضاً، كما أن السلالة الجديدة التي توجد في جنوب إفريقيا تعد أخطر من التي توجد في بريطانيا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد