أرقام مهولة “لليوتيوبرز” في مصر وعلى رأسهم “محمد رمضان” و”حسن شاكوش”.. فكم بلغت أرباحهم وما هي قيمة الضرائب المفروضة عليهم؟

 

راج في الآونة الأخيرة في مصر الكثير من الحديث حول موضوع شغل كل المصريين من قريب أو من بعيد. فالكل يريد أن يعرف كم يكسب اليوتيوبرز وصناع المحتوي في مصر، ومنذ أن أعلنت مصلحة الضرائب المصرية أنه سوف يتم فرض ضرائب على صناع المحتوى في مصر، وأنتشر هذا الخبر بين صانعي المحتوي كالنار في الهشيم فهم لا يعرفون كيف يطبق هذا القانون؟ وكيف لهم بعد كل هذ التعب والمشقة التي عانوها وحدهم في غرفهم وعلى حاسباتهم المحمولة أن يدفعوا ضرائب مقابل لا شيء من قبل الدولة؟.يوتيوب

ولكن لم يكن هذا الغريب في الأمر بل الأمر الغريب حقا ان الأرباح التي عرضتها بعض القنوات المصرية والمواقع الإخبارية صادمة للغاية ولا يكاد يصدقها عقل!.. وفضت مصلحة الضرائب المصرية هذا الضباب الغائم حول هذا الأمر وقالت على صفحتها الرسمية أن من بلغت أرادته أكثر من 500 ألف جنية في عام واحد منذ ممارسة نشاطه فيجب عليه التسجيل بمأمورية القيمة المضافة.

فما هي قيمة الضرائب التي يجب على “اليوتيوبرز” أن يدفعوها؟

أن من بلغت مكاسبة 250 ألف جينة سوف يدفع ضرائب في حدود ألف جنية علما بان الأرقام لم تقال صريحة إلى الان، ومن ربع مليون إلى نصف مليون سوف يدفع 2500 جنية أي بقيمة تقريبا “.4%”، ومن أرباحه تتراوح بين 500 ألف إلى 1000 ألف ستكون الضرائب في حدود 5 ألاف جنية، وأما من وصل إلى أكثر من مليون سوف تصل قيمة الضرائب إلى .”.5 %”

والان نأتي إلى الفصل الأخير والأكثر غرابة. كم يكسب اليوتيوبرز في مصر؟.

مما لا شك فيه أننا جميعا قد شاهدنا بأم أعيننا كم الثراء الذي يعيشه فيه اليوتيوبرز في مصر، وهم كانوا يصرحون بذلك ويشاركونه مع جماهيرهم من أحدث سيارات إلى الفيلات والمطاعم الفاخرة إلى أخر من أشكال الغنى والثراء.

وعلى رأس تلك القائمة يأتي:

  1. قناة ندي وأحمد.

ومكسبهم في السنة على حسب ما عرضته بعض القنوات المصرية هو 9 مليون دولار في السنة أي ما يعادل 141 مليون جنية.. نعم أنه رقم لا يصدق حقا!!.

  1. قناة يوميات حمدي ووفاء.

مكسبهم لا يقارن بندى وأحمد، وهو 4.4 مليون دولار أي ما يقارب 70 مليون جنية مصري.

  1. قناة محمد رمضان.

مكسبه من اليوتيوب في السنة 3.1 مليون دولار، 50 مليون جنية في 12 شهرا فقط.

  1. قناة حسن شاكوش.

2.1 مليون دولار، تقريبا 30 مليون جنية.

  1. قناة أحمد حسن وزينب.

1.4 مليون دولار، 22 مليون جنية مكسبهم في عام واحد.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية قائمتنا لأعلى دخل لليوتيوبرز دخل في مصر، فهل هذا الحد الأدنى من الضرائب مرضى أم لا؟ شاركنا برأيك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد