أدوار الإغراء وإتهامها في قضية “الأداب”.. 4 تصريحات كارثية من الفنانة “عايدة رياض”

هي واحدة من أشهر نجوم الوسط الفني في مصر على مر التاريخ، فبالرغم من كونها ليست النجمة الأولي لأي جيل من الأجيال المتعاقبة عليها، ولكنها إستطاعت أن تحجز مكاناً متميزاً بين جميع تلك الأجيال المتنوعة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن النجمة عايدة رياض لم تكن بدايتها الفنية مع التمثيل، بينما البداية كانت مع الرقص، فهي كانت تحب الرقص منذ بداية حياتها.

أدوار الإغراء و إتهامها في قضية "الأداب" .. 4 تصريحات كارثية من الفنانة "عايدة رياض"

أدوار الإغراء وإتهامها في قضية "الأداب".. 4 تصريحات كارثية من الفنانة "عايدة رياض"

1- البداية

من الأشياء التي لا يعرفها الكثيرين أن النجمة عايدة رياض كانت تحب الفن منذ المرحلة الإبتدائية، فهي كانت تعزف على البيانو والأوكورديون، وقد بدأت مشوارها الفني منذ كان عمرها 12 عام فقط، وكان ذلك بعدما إنضمت إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية، ومن خلال تلك الفرقة كانت بدايتها الفنية الحقيقية في مجال التمثيل، وكان في هذا التوقيت عمرها 15 عام فقط، وأختارها في هذا التوقيت المخرج العالمي يوسف شاهين، لكي تشارك في فيلم وثائفي يحمل إسم سلوي، وقد إنطلقت بعد ذلك لتشارك في عدد ليس بالقليل من الأعمال الفنية التي أحبها الكثيرين في جميع أنحاء الوطن العربي.

 

2- حسن شحاتة

لنجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق حسن شحاتة دور كبير جداً في إستكمال الفنانة الكبيرة عايدة رياض مشوارها الفني الطويل، وذلك عندما كانت تشارك في مسلسل مارد الجبل عام 1977 مع المخرج الكبير نور الدمرداش، وذلك لأنها تركت العمل في المسلسل وتوجهت إلى العمل بالفرقة الشعبية التابعة لها، ولكنها كانت تريد العودة مرة أخرى إلى هذا العمل الفني.

فتوجهت إلى الكابتن حسن شحاتة لكي يتوسط لدي الدمرداش، كون الأخير كان زملكاوياً ويحب الكابتن حسن شحاتة، وبالفعل توسط الكابتن حسن شحاتة لدي المخرج المعروف، لتعود مرة أخرى إلى العمل الفني وتستكمل مشوارها الفني الطويل والممتد لمدة 40 عام وأكثر، ويصبح الكابتن شحاتة صاحب فضل كبير عليها.

3- الإغراء

تعتبر النجمة الكبيرة عايدة رياض واحدة من أهم نجوم الوسط الفني الذين قدموا أدوار الإغراء في عدد كبير من أعمالها الفنية، وقد تحدثت عن تلك الأدوار التي قدمتها في عام 2011، حيث أكدت أنها غير نادمة بالمرة على أدوار الإغراء التي قدمتها في عدد كبير من الأعمال الفنية المصرية، مؤكدة على أنه كان من الضروري تقديم تلك الأدوار، كما أنها إكتسبت شهرة كبيرة بسبب تأديتها لهذه النوعية من الأدوار.

وعن إبتعادها عن الرقص وما إلى ذلك من الأدوار في الفترة الأخيرة، أكدت عايدة رياض أن السبب في ذلك هو تقدمها في السن، فهي من الضروري لها أن تحترم سنها فهي الآن قد تحطت حاجز ال60 من العمر، ولم يكن بالإمكان أن تقدم أدوار الرقص في الفترة الحالية كما كانت تقدمها في الماضي، بالرغم من أنها مازالت تحب الرقص حتى وقتنا هذا.

 

4- قضية الأداب

من أكثر الأشياء المثيرة للجدل في حياة الفنانة الكبيرة عايدة رياض كانت في ثمانينيات القرن الماضي، وذلك عندما تم إتهامها في احد قضايا الأداب هي و6 أخرين، وتم الحكم عليها بالحبس لمدة عام كامل، ولكنها حصلت على البراءة في تلك القضية بعد أن قدمت إستئناف، لتنتهي تلك القضية التي أثارت جدلاً واسعاً في جميع الأوساط المصرية، لأنها كانت قضية كبيرة وخطيرة للغاية.

وبعد قيام ثورة 25 يناير 2011 تحدثت عايدة رياض عن تلك القضية، حيث أكدت أن نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان هو السبب في تلك القضية، حيث تم تلفيقها لها، وهي لم يكن لها أي علاقة بتلك القضية من قريب أو من بعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد