أخطر قرارات السيسي في ختام مؤتمر الشباب الأول في شرم الشيخ

انتهى المؤتمر الأولي للشباب الذي عقد بشرم الشيخ، وكان ذلك بكلمة الرئيس السيسي في حفل ختام المؤتمر، منذ قليل، والذي تحدث من خلال كلمته عن العديد من القرارت التي خلص إليها تهم الشباب والمجتمع المصري بشكل عام وسنعرض في هذا الموضوع أبرز القرارت التي أتخذها السيسي. 

1- الإفراج عن المحبوسين إحتياطيا. 

كان هذا الموضوع محل نقاش مجتمعي وإستياء بين أوساط الشباب بسبب وجود العديد من الشباب في السجون محبوسين إحتياطا على ذمة قضايا لم يفصل بها بعد ولذلك قرر السيسي في كلمته في المؤتمر الوطني للشباب أن سيتم دراسة كافة المقترحات المقدمة إليه وللحكومة للإفراج عن الشباب المحبوس إحتياطا  .

2 – قانون التظاهر

بعد ثورة 30 يونيو كان هناك إقرار لهذا القانون الذي يمنع أي مظاهرة إلا بأذن كتابي من وزارة الداخلية وهو ما جعل الشباب يشعر أنه مقيد ولذلك فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر أن تقوم الحكومة المصرية بالتنسيق مع  كل الجهات المعنية بالأمر بالدولة ليتم مراجعة هذا القانون وتعديله وفقا لما يساهم في التعبير عن الحرية وأن يتم التنسيق أيضاً مع الشباب الذي قدم إقتراحاته في هذا الشان ثم تقديم كل تلك النتائج إلى البرلمان ليفصل بها.

3 – الخطاب الديني

طالب الرئيس السيسي بإجتماع كلا من الأزهر الشريف والكنيسة والشباب والجهات الأخرى المعنية بعقد مؤتمر شهري للخروج بورقة عمل لتصويب الخطاب الديني وألا يتعارض ذلك مع الهوية المصرية.

4: تأهيل الشباب لمناصب قيادية :

قرر الرئيس في خطابه الأخير بالمؤتمر الوطني للشباب أن يتم تنظيم وتدشين مجلس وطني يكون تحت رئاسة مجلس الوزراء ويهدف هذا المجلس لتأهيل الشباب والعمل على تدريبهم بشكل جيد ليكونوا مؤهلين لتولي مناصب قيادية.

5 – الصحافة والإعلام :

قرر الرئيس بل وأوصي بضرورة الإسراع على تشكيل هيئات منظمة تقوم بعملها في تنسيق وتنظيم المجال الصحفي والإعلامي.

6 – التعليم

التعليم يشتكي منه كل المواطنين ويشعرون بالضجر بسبب منظومة التعليم السيئة ولذلك قرر السيسي أن يكون هناك مراجعة شاملة لكافة التوصيات في المؤتمر الوطني الأولي للشباب وعرضها في لقاء شهري من أجل إصلاح التعليم والقضاء على سلبيات التعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد