أخطر جملة قالها مرسي دفعت القاضي لغلق الميكروفون عنه ورفع الجلسة

فوجيء فريق الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسي بأن قاضي محاكمته أحمد عبد الوهاب شحاته، أغلق عليه الميكروفون أثناء حديثه الأخير من خلال قفصه الزجاجي الذي يمنع خروج صوته إلى الخارج إلا بإذن القاضي.

أخطر جملة قالها مرسي دفعت القاضي لغلق الميكروفون عنه ورفع الجلسة

وأخطر جملة قالها الرئيس محمد مرسي الذي دفع القاضي لغلق الميكروفون عنه ورفع الجلسة هي كالتالي: (السلام عليكم.. كل عام وأنتم بخير لكل المصريين والعرب أينما وجدوا.. أنا أريد أن أؤكد على موقفي تجاه الاجراءات المتخذة ضدي في تلك المحاكمة وأرفضها تمامًا.. وأنا مع الثوار ضد الإنقلاب)، على حد تعبيره.

وبمجرد أن انتهى من هذه الجملة قام القاضي أحمد عبدالوهاب شحاتة بإغلاق الميكروفون الذي يسمح بخروج صوته من القفص الزجاجي، ورفع الجلسة فورًا لاتخاذ قرار.

محمد سليم العوا في محاكمة محمد مرسي
محمد سليم العوا في محاكمة محمد مرسي

ورغم ذلك استمر الرئيس الأسبق محمد مرسي في حديثه دون أن يستمع أحد لما يقوله فتحدث معه ابنه أسامة محمد مرسي بالإشارة، وأبلغه أن الجلسة انتهت ورفعت لاتخاذ القرار، فرد عليه مرسي قائلًا: (ليه؟! هايرجع ثاني يعني.. هكمل كلامي ولا كده خلاص).

يذكر أن الدكتور محمد سليم العوا انضم لدفاع الرئيس الأسبق محمد مرسي أمام محكمة جنايات القاهرة التي عقدت في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة في قضية (إهانة القضاء)، بجانب المحامي خالد علي، بضم اللوائح الأساسية للمقيدين بنوادي القضاة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

العوا التمس إلى موكله الرئيس الأسبق محمد مرسي لوجود بلاغ هام يريد تقديمه للمحكمة فسمحت المحكمة لحديث الرئيس الأسبق محمد مرسي والذي قال خلاله الجملة السابقة التي جعلت المحكمة تغلق عليه الميكروفون.

وهذه القضية متهم فيها مرسي بأنه أهان القضاء المصري عبر النشر والحديث للقنوات التلفزيونية، وكذلك المحطات الاذاعية، ومواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، ما أدى للاخلال بمقام القضاة وهيبتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابو العربى يقول

    جمله يقلها انسان اهطل ثوره ايه يا متخلف وثوار مين اللى انت معاهم و هما معاك