أحمد مظهر من البدلة الميري لفارس السينما المصرية

هو الممثل العقيد حافظ مظهر الشهير بأحمد مظهر، كان أحمد مظهر واحدا من الضباط الأحرار مع جمال عبد الناصر وانور السادات ولكن ساقه القدر إلى أن يصبح ممثلا بارعا حتى لٌقب بفارس السينما المصرية.

كان أحمد مظهر صديقا شخصيا لعبد الناصر وكان عبد الناصر هو أول من أشار عليه إلى أن يسلك طريق الفن حيث وجد فيه بذرة قوية للظهور على الشاشة عندما رشحه الكاتب يوسف السباعي في دور ينافي تماما دوره في الحياة وفي حركة الضباط الأحرار وهو دور “علاء” والذي كان من أشد الأعداء للطبقة العاملة الكادحة وهو من أبناء الطبقة الارستقراطية العليا.

كان أحمد مظهر ضابطا نشيطا في حركة الضباط الأحرار وكان يلتقي الضباط في منزله للقاءات السرية قبل قيام الثورة، إلا أنه لم يستطع المشاركة في الثورة وذلك لأنه كان وقتها في مسابقة خارج البلاد للألعاب الأولمبية، حيث كان مولعا بالفروسية وكان يمتاز بركوب الخيل بجدارة.

لم يستطع أحمد مظهر أن يرجع ثانيا إلى البدلة العسكرية ولكنه كان دائما على صلة بكل القيادات وكان دائما على اتصال بالضباط الأحرار حتى عندما قابله عبد الناصر ثانيا قال له “انت اللي فلحت فينا يا مظهر”

أحمد مظهر كان يستحق بجدارة لقب فارس السينما المصرية ولكنه للأسف أخذ موقفا من الدولة بعد أن أخذت منه قطعة من أرضه عند تأميم الممتلكات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد