أحداث الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا

تطل علينا النجمة المحبوبة يسرا في رمضان 2016 م، بمسلسل رمضاني جديد وهو فوق مستوى الشبهات، حيث تظهر فيه النجمة يسرا بدور جديد ومختلف أمام المشاهد المصري والعربي، فهى برغم أنها تلعب دور طبيبة وهي الدكتورة رحمة والتي دائما ما تكون طيبة وفوق مستوى أي شبهة إلا أنها في حقيقة الأمر شخصية مريضة نفسية تسبب الأذى لجميع من حولها حتى أقرب الناس اليها.

مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في رمضان

مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في رمضان

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا

تبدأ الحلقة الأولى من المسلسل بحفل عيد ميلاد سولى، وهوحفل في فيلا بأحد الكومباند الشهيرةعندما تأتي مريم وزوجها وابنها ووجها يؤنبها بسبب ارتفاع سعر الهدية وأنهم أولى بها وهي ترد بأن دينا صديقتها قد دعتها ولذلك يجب أن تلبي الدعوة، وعندها يرون دينا ويلقون عليها السلام.

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات
الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في شهر رمضان

ثم بعد ذلك نرى انجي وزوجها وهما يتكلمان عن اهمال دينا لزوجها وابنها سولي وبالفعل تقترب منهم دينا وتطلب منهم أن يختلطوا بالمتواجدين في الحفل ثم يأتي بعدها زوجها ومعه ابنهما الصغير سولي والتي ترفض أن تحمله دينا، ثم تتكلم انجي في الموبايل لتستعجل الدكتورة رحمة وتتأكد منها بأنه قد تم طلبها لتكون من ضمن المجموعة المعينة في مجلس النواب وسط تصفيق الحاضرين والدكتورة رحمة تمشي فيهم بينهم وهي في حالة خجل ودهشة.

ووسط فرحة الحاضرين ومباركتهم للدكتورة رحمة بالمنصب الجديد نرى مريم وهي تبارك للدكتورة رحمة بدون نفس كما وصفها الجميع بينما هي تؤكد بأنها لا تستحق أن تكون في هذا المنصب، وطلبت من انجي أن تظل هي وصيفة الملكة بينما هي تمثل الشعب.

و بعد العديد من مظاهر الاحتفالات بعيد ميلاد سولي نجد جلسة تجمع الدكتورة رحمة بالعديد من جيرانها في الكومباند وهم يضحكون معا ورحمة تخبرهم بأنها تحب أن يكون عيد ميلاد ابنها وسط الأطفال الأيتام كي يستمتعوا بيوم جميل ويشاهدوا أحداثا مختلفة، ولكن مريم تهاجمها وتؤكد لها بأنه سيكون يوما تعيسا للأيتام.

و بعد أن تستأذن رحمة وتترك الجلسة لتعود إلى منزلها، يبدأون في التحدث عنها وعن فكرتها وتستنكر مريم بأنها يصدقونها بينما دينا تصفها بأنها أوفر، وفجأة تعود رحمة وتطلب منهم موبايلها لتأخذه وترحل وسط احراجهم أن تكون قد سمعت الحوار الذي دار بينهم، ولكنهم يضكون جميعا بعدها.

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات
الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في شهر رمضان

و في اليوم التالي صباحا نجد انجي وهي تمشي مع الدكتورة رحمة التي تصطحب كلبها وتخبرها بأنها سوف تظهر في التليفزيون ليلا بسبب ترشحها لمجلس الشعب، حيث تتحدث عن برنامجها الانتخابي، وبعدها تتصل بها السكرتيرة غادة لتخبرها بتأجيل موعدها الخاص بالكشف الطبي لمجلس الشعب.

و في أثناء اجراءها الكشف الطبي تجد الدكتورة رحمة أمامها صدمة كبيرة عندما تجد أن الطبيب النفسي الذي يسقوم بعمل تقييم نفسي لها هو نفسه الطبيب الذي سبق وكان يعالج أختها مها نفسيا وتحدثت أختها معه عنها وكشفت له عن أسرار خاصة في حياة رحمة، قبل أن تقوم رحمة بقطع علاج اختها معه وتدخلها إلى مصحة نفسية ليست فوق مستوى الشبهات، لتكمل علاجها فيها.

و بعد أن تنهى جلستها معه تذهب رحمة مسرعة إلى أختها مها في المستشفى لتسألها عما أخبرت به الطبيب النفسي عنها، لكن أختها لا تجيب الا بالصمت، وبعد ذلك تتأكد رحمة من مدير المستشفى النفسي الذي تقيم فيها أختها بأنه من الممكن تقديم أي مستندات تؤكد بها أن اختها غير مؤهلة للتصريح بأي معلومات عنها قد تضر ترشحها في مجلس الشعب  ، وفي نفس الوقت يخبرها بأنه من الضروري أن تتخلص من أي تسجيلات قد تم تسجيلها لأختها والذي إذا سمعها متخصص قد يحدد أن أختها مها مدركة لما تقول وتسبب الأذي للدكتورة رحمة وله هو شخصيا.

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات
الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في شهر رمضان

و تعود بنا الأحداث مرة أخرى حيث نرى الدكتور الخاص بمها يستعرض التسجيلات الخاصة بها، وهي تحكي له عن أكبر غلطة قامت بها والدتها عندما أعادت رحمة من لندن لتقيم معهم، وأن رحمة هي قاتلة ومكانها الصحيح هو السجن، وفجأة نرى الدكتورة رحمة وهي تأتي إلى الطبيب مرة أخرلتسأله عن التقييم الخاص بها في مجلس الشعب.

و تسأل رحمة الدكتور جلال عن الشائعة التي سمعتها وأنه يقوم بتسجيل جلساتها العلاجية ومنهم أختها مها والذي سجل لها الجلسات، وعندما تطلب منه رحمة أن يسلم لها التسجيلات الخاصة بأختها مها، ويستمر بينهما الحوار حتى يستطيع الدكتور جلال أن يجعل رحمة تعترف له بواقعة قتلها لإحدى صديقاتها في لندن، حتى تكتشف بأنه كان يسجل لها اعترافها  و برغم أنه أخبرها بأنه سوف يمسح هذا التسجيل إلا أن رحمة تمسك بقطعة معدنية لتضرب بها الدكتور جلال على رأسه وتنتهي الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مسلسل رائع