أبرز رموز الكوميديا في مصر والوطن العربي، معلومات عن الراحل سمير غانم.. أعماله، إنجازاته وحياته الشخصية

غيب الموت عن عالمنا الممثل المصري الكبير سمير غانم الذي يعتبر واحداً من أبرز الأسماء السينمائية في مصر والوطن العربي بسبب تطورات إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 84 عاماً.

وكان الفنان الكبير سمير غانم قد دخل في وعكة صحية قبل أسابيع بسبب تطور أعراض إصابته بكوفيد-19، وتوفي سمير غانم اليوم تاركاً وراءه الكثير من الأعمال الفنية التي ستساهم مستقبلاً في تخليد اسمه كواحدِ من أعظم الفنانين في تاريخ مصر والوطن العربي.

  • مسيرة سمير غانم الفنية:

كان سمير غانم عضواً في فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي أسسها الفنان الضيف أحمد والتي كانت واحدة من أبرز الفرق الفنية في تاريخ مصر والوطن العربي، وتأسست هذه الفرقة في الوقت الذي كان سمير غانم فيه طالباً في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية.

ويذكر أن سمير غانم كان قد التحق بكلية الشرطة في بداية دراسته إلا أنه لم يٌوفق هناك وقرر بعدها الدراسة في جامعة الاسكندرية.

أدى الراحل سمير غانم في مسيرته عدداً كبيراً من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كان من أبرز الأعمال التي قام بها الراحل مسلسل تركة جدو عام 1965 ومسلسل الكبير أوي عام 2011 ويوميات زوجة مفروسة أوي ومسلسل في اللالا لاند عامي 2016 و2017.

  • حياته الشخصية:

يذكر أن سمير غانم كان قد تزوج من شابة صومالية كانت من أبرز معجباته قبل أن يقرر الانفصال عنها في النهاية والزواج من شريكته الحالية دلال عبد العزيز والتي لا تزال طريحة المستشفى إثر إصابتها هي الأخرى بفيروس كورونا.

سمير غانم له ابنتان هما دنيا وأمل سمير غانم اللتان سارتا على نهج والدهما في التمثيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد