‏الرقابة الإدارية تقبض على 3 مسئولين بتهمة تعاطي رشوة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على مسئولين بتهمة تقاضي رشوة تقدر بمليوني جنيه.

صورة أرشيفية

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت اليوم الثلاثاء، القبض على كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير مكتبه.

الرقابة الإدارية تقبض على المسئولين برشوة تتجاوز 2 مليون جنيه

كما تمكنت الرقابة الإدارية من القبض على مستشار وزير التموين للإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ومستشار وزير التموين المسئول عن الاتصال السياسي بمجلس النواب؛ وذلك نتيجة تقاضي رشوة مالية تتجاوز الـ 2 مليون جنيه.

وكانت شركة كبرى من شركات توريد السلع الغذائية استغلت مناسب المسئولين الحكوميين لإسناد أوامر توريد سلع غذائية، وتسهيل صرف جميع مستحقاتها، وجار الآن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لعرض المتهمين على النيابة.

اجتماع رئيس القابضة مع وزير التموين لمتابعة نظام الباركود

وجاء ألقاء القبض على علاء فهمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، بعد مشاركته، في اجتماع عقده الدكتور على المصيلحى وزير التموين، بحضور مجموعة من رؤساء الشركات العامة والمصرية والمجمعات الاستهلاكية؛ وذلك لمتابعة ما تم في نظام «الباركود» ولربط فروع شركات الجملة والمخازن بمقر الشركة لضبط أي محاولة للتلاعب من خلال آلية وضعتها شركة مايكروسوفت العالمية.

تفاصيل القبض على علاء فهمي

وكشف أحد رؤساء الشركات المشاركة في الاجتماع، أن رئيس الشركة القابضة شارك في الاجتماع الذي استمر نحو 45 دقيقة مع وزير التموين.

كما وجه علاء فهمي الشكر لرئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، وإلى الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية للمجهود المبذول منهما في توفير السلع، ثم التقى الوزير في مكتبه وبعد ذلك تم إلقاء القبض عليه بمقر الديوان العام للوزارة.

طرح كيلو الدجاج بـ19 جنيها

وأضاف رئيس الشركة أن فهمي كان على علاقة بجميع الأجهزة الرقابية لإبلاغها بوجود وفرة أو نقص في السلع التي يتم طرحها بالأسواق والمنافذ التموينية وما تتكبده الشركة من خسائر في خفض أسعار الدواجن بعد طرح الكيلو بأسعار مخفضة تصل إلى 19 جنيها للكيلو.

ويحدث ذلك في الوقت الذي دعمت فيه الشركة القابضة هذه الصفقات بمبالغ مرتفعة للتخفيف على المواطنين.

تاريخ تولي فهمي مهام منصبه

وأكمل: «رئيس الشركة القابضة تولى مهام منصبه في يونيو 2017، بعد المحاسب ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة السابق، كما أن هناك كمينا وقع فيه فهمي ممن أقنعوه بتسهيل مهمة التوريد لصالح شركة ما من خلال لجنة الشراء الجماعي بالشركة القابضة وبمعاونة اَخرين».


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.