ّإذا أردت الدنيا والدين، إقرأ سورة الكهف يوم الجمعة، فضل قرائتها وأى وقت في اليوم تُقرأ

إن قراءة القرآن الكريم وآياته هو أفضل شفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين ومن أعتصم به نجى، ومن اهتدى به هداه الله من الكفر والضلال والعذاب الأليم.

ّإذا أردت الدنيا والدين، إقرأ سورة الكهف يوم الجمعة، فضل قرائتها وأى وقت في اليوم تُقرأ 1 31/7/2015 - 11:53 ص

ولسورة الكهف يوم الجمعة فضل عظيم وأجر كبير، ولقد وصانا بقرائتها رسول الله صلى الله عليه وسلّم وذكر ذلك في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة،

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من ” فتنة ” الدَّجال) [ صححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 582 ]..

وفي حديث أخر،  قال صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة (الكهف) في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين) [ صححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 736 ]

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بينه وبين البيت العتيق. رواه البيهفي والحاكموصححه الألباني.

وحينما سئل فضيلة الشيخ ابن باز _رحمه الله عن حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، قال : قراءة سورة الكهف يوم الجمعة سنة ورد فيها فضل بأنه يضيء له من النور ما بينه وبين الجمعتين، وفي رواية: سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء، يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين.

أفصل الأوقات لفراءة سورة الكهف: قال المناوي : فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نصف عليه الشافعي رضي اللّه عنه.

وعلى ذلك، تُقرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أو في ليلها، وليلة الجمعة تبدأ من غروب شمس الخميس، حتى يوم الجمعة بغروب الشمس.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.