يوم السبت المقبل إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة السنة الهجرية

وجه السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري قرارا باعتبار يوم السبت القادم الموافق الثلاثون من شهر يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، وذلك في كل من الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السعودية

كما هنأ أيضا رئيس الوزراء المصري جموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة رأس السنة الهجرية متمنيا لهم دوام التوفيق.

كما أصدر السيد محمد سعفان وزير القِوَى العاملة المصري قرارا باعتبار ذلك اليوم إجازة مدفوعة الأجر بالنسبة لشركات القطاع الخاص المخاطبين بقانون العمل المصري رَقَم 12 لسنة 2003 وذلك وفقا لبنود قانون العمل المصري وبمناسبة رأس الهجرية.

مع وجود استثناء بالنسبة لشركات القطاع الخاص أنه إذا كان العامل أو الموظف لا بد من وجوده في العمل ذلك اليوم دون وجود بديل وإذا اقتضت ظروف العمل ذلك، فإنه لابد أجر يومين مضاعف.

كما وجه التهنئة أيضا لجموع الشعب المصري متمنيا لهم دوام الخير وأن يعيد هذه الأيام علينا بالخير والبركات كل عام.

من الجدير بالذكر أن الأمة الإسلامية تحتفل في يوم السبت المقبل الموافق الثلاثون من شهر يوليو من هذا العام 2022 برأس السنة الهجرية أعادها الله علينا بالخير واليمن والبركات، وتمنح الحكومة المصرية كل عام كما هو المعتاد هذا اليوم إجازة رسمية للعاملين بالقطاعين العام والخاص بهذه المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.