يوسف وهبي صاحب أول عملية تجميل في السينما بدون تخدير ولن تصدق السبب؟

10410348_887314631290930_7813531103139035406_n
عمليات التجميل، تلك الجراحات التي تعتمد على تغيير شكل الانسان وتحسينه ولكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن، فهذه حقيقة فكثيرا ما سمعنا عن وفاة فنانات قامن بعمليات تجميل ومن أشهر تلك الفنانات الفنانة الرائعة سعاد نصر بطلة مسلسل يوميات ونيس الشهير والمعروف لنا جميعا.

يوسف وهبي صاحب أول عملية تجميل في السينما بدون تخدير ولن تصدق السبب؟ 1 2/4/2015 - 9:38 م

وجميعنا يظن أن ظاهرة عمليات التجميل التي أصبحت منتشرة خلال تلك الفترة هي منذ فترة قصيرة قد تكون من 15 عاما أو أكثر قليلا ولكن الحقيقة الصادمة أن عمليات التجميل في مصر بالتحديد موجودة منذ زمان كبير قد يصل إلى عام 1930، هل صادمتك تلك الحقيقة؟ ولكن القادم سيصدمك بالتأكيد.

فالحقيقة أو المعلومة الصادمة التالية أن من أول قام بعملية التجميل في الوسط الفني هو الفنان الشهير والمعروف بحزمه وجديته الراحل يوسف وهبي، إنه أول فنان قام بعملية تجميل في تاريخ السينما المصرية والعربية، فكان سبب قيامه بذلك هو أن أنفه كانت كبيرة الحجم وتلك الآنف كانت قد حرمته من بطولة فيلمه الذي أنتجه وهو فيلم “زينب”، فكان دور البطل يتحتم أن يكون وسيم وهذا الشرط لم يكن متوفرا في يوسف وهبي صاحب أشهر مقولة في السينما ” وما الدنيا إلا مسرح كبيرا “.

ولعشق هذا الفنان للسينما والفن سعى بكل جهده للوصول إلى حل يمكنه من التمثيل والظهور بشكل وسيم، فهنا تدخل صديقه المخرج محمد كريم، والذي كان يعتبر صديق يوسف وهبي في الطفولة والشباب وبالمناسبة هو أيضا كان مخرج لفيلم زينب عام 1930، ولعلنا ندرك كيف كان هؤلاء يحترمون الفن وأنه ليس لمجرد أن يوسف وهبي منتج الفيلم فمن حقه أن يكون البطل بالرغم من أنه فنان كبير ولكن أحترام العمل والفن حرمه من الظهور على الشاشة.

وبالفعل قام الفنان يوسف وهبي بأول عملية تجميلية جراحية لتصغير أنفه والتي نجحت، وقال بعدها : “بأنه شعر بألم فظيع ولكن حبه للفن هو من صبره على الألم”. بل وتابع تصريحاته عن تلك العملية وذكرياته في لقاء إذاعي له بعد فترة كبيرة وقال: ” دخلت العملية وانا من غير بنج علشان كانت غالية وخصوصا أن ابويا تخلي عني علشان كان رافض دخولي الفن “.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.