يوسف زيدان مع عمرو أديب | ” ع. ر.ص ” و” خ. و. ل ” معناهما رافي وليس قبيحا

هو الأديب المثير دائما بآرائه الفلسفية للجدل، فكثيرا بل غالبا ما تلقى أراءه وتصوراته اعتراضا مجتمعيا على نطاق واسع، فبعد أن هاجم القائد الإسلامي ” صلاح الدين الأيوبي ” إلى حد جلب عليه الكثير من النقد والهجوم المجتمعي من خاصة المجتمع وعامته، يظهر مؤخر في أحدث تصريحاته مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة اون الفضائية، وبرنامجه كل يوم ليتحدث يوسف زيدان عن قلب المصطلحات بمصر مؤكدا أن هناك خلطا للأمور، ثم يدلل على ذلك بمصطلحين شائعين بالمجتمع على قبحهما بان معناهم الحقيقي رافي وسليم، فتحدث زيدان عن مصطلح ” ع رص ” و” خ ول ” مؤكدا معناهما الحقيقي حسب تصريحاته، التي ربما لن يقبل بها الكثيرون

يوسف زيدان مع عمرو أديب | " ع. ر.ص " و" خ. و. ل " معناهما رافي وليس قبيحا 2 15/10/2017 - 12:21 ص
يوسف زيدان مع عمرو أديب | " ع. ر.ص " و" خ. و. ل " معناهما رافي وليس قبيحا 1 15/10/2017 - 12:21 ص
يوسف زيدان.

يوسف زيدان عبر قناة أون الفضائية يوضح تغير وقلب المصطلحات بالمجتمع

حيث دلل يوسف زيدان عن رؤيته بقلب المصطلحات في لقاءه المتلفز مع الإعلامي عمرو اديب قائلا

ان مصطلح ” ع. ر. ص ” كما ذكر نصا، هو في حقيقته يعنى الشخص الاجتماعي المحب للناس، مدللا على ذلك قائلا أن ” العرصات ” هى في اللغة تعنى تقاطعات الميادين التي يجتمع فيها الناس.

ومصطلح ” خ. و. ل ” يعنى الخادم الأمين والمطيع، مدلل على ذلك أن أسم ” خولة ” يطلق على البنات بالخليج دون أي حرج

بل وأضاف أن لفظ ” ابن ناس ” رغم رقية بين طبقات المجتمع هو في حقيقة الأمر ينفي النسب عن الانسان وكان يطلق على المماليك الذي وصفهم بالعبيد، وألمح مرة أخرى في معرض هجوم مبطن على صلاح الدين قائلا ” أن الشخص الذي لا اريد ذكر اسمه هو الذي جلبهم ليستعبدوا الناس “.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.