يبدأ 30 يونيو.. سعر تذكرة دخول معرض الكتاب وكيفية الحجز إلكترونيا

ينتظر الكثير من الأفراد في مصر، موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، والذي سيقام في مركز مصر للمعارض والمؤترمرات في التجمع الخامس في الفترة من الثلاثين من شهر يونيو الجاري ويستمبر حتى الـ 15 من شهر يوليو المقبل تحت إشراف وزارة الثقافة، التي تجري وتضع اللمسات الأخيرة للدورة الجديد من المعرض، كما أعلنت كافة التفاصيل الخاصة بالدورة وشددت على ضرورة إتباع وإلتزام جميع الزائرين بإجراءات التصدي لفيروس كورونا من ارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي وقياس درجة الحرارة عند الدخول وغيرها من الإجراءات.

توافد الزوار في اليوم الأول من أفتتاح معرض الكتاب

معرض الكتاب

وفي السطور التالية نتعرف على تفاصيل الدورة الجديدة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وسعر تذاكر الدخول وطريقة حجزها بشكل إلكتروني بالإضافة إلى عدد المرات التي يمكن استخدامها ومواعيد العمل في معرض الكتاب وغيرها من المعلومات الهامة.

سعر تذاكر معرض الكتاب

وفرت وزارة الثقافة، تذاكر معرض الكتاب هذا العام في نسخته الـ 52 بشكل مجاني دون أي مقابل، لتشجيع المواطنين إلى زيارة المعرض تشجعيا إلى القراءة وشراء الكتب مما يصب في تنوير وثقافة الأفراد.

سعر تذاكر معرض الكتاب
يبدأ 30 يونيو.. سعر تذكرة دخول معرض الكتاب وكيفية الحجز إلكترونيا

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب بشكل إلكتروني

وفرت وزارة الثقافة إمكانية حجز تذاكر معرض الكتاب بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على الراغبين في زيارته وذلك لأول مرة ضمن الإجراءت التي تتبعها الوزارة منعا لنقل عدوى كورونا والتزاحم بين الأفراد، حيث يمكن لجميع الأفراد الدخول على منصة معرض الكتاب المخصصة وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى المنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب التابعة لوزارة الثقافة ومنها يتم الضغط على أيقونة “احصل على التذكرة الآن”.
  • إدخال البيانات الإساسية للفرد والتي تشمل: “الاسم الأول، اسم العائلة، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، الجنس، العمر، النوع، تاريخ حجز التذكرة”.
  • إدخال الرقم القومي وذلك حتى يمكن للأطفال دون السن الحصول على تذاكر والسماح لهم بزيارة المعرض، أمام بالنسبة للأطفال الذين يقل عمرهم عن 10 سنوات فيمكنهم زيارة المعرض والدخول مع ذويهم بحرية دون حجز مسبق.
  • بعد التأكد من البيانات المدخلة وإتمام عملية الحجز الخاصة بالتذكرة، يرسل القائمون على المنصة التذكر من خلال البريد الإلكتروني المسجل أو رقم الهاتف الذي تم تسجيله عن طريق الواتساب ويحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

مرات استخدام تذكرة معرض الكتاب

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الأخيرة، أنه بإمكان للشخص استخدام تذكرة معرض الكتاب أكثر من مرة، ولكن وزارة الثقافة أكدت عدم صحة هذه الأنباء وأكدت أن التذكرة يمكن الدخول بها مرة وأحدة فقط لصاحبها دون غيره، ولا يمكن الدخول بها في أي وقت غير المحدد به والتاريخ المدون عليها وكذلك بوابة الدخول المحددة لمنع التزاحم والتنظيم ولضمان عدم التكدس داخل المعرض حفاظا على صحة وسلامة الزائرين من نقل عدوي فيروس كورونا، كما يمكن للأشخاص كبار السن والأفراد ذوي الهمم دخول المعرض بعد الحجز الإلكتروني بمرافق دون حجز مسبق للمرافق.

الحد الأقصى لحجز التذاكر

يمكن لأي شخص حجز تذاكر بحد أقصي يصل إلى 4 تذاكر لكل رقم هاتف ويمكنه أن يكون في يوم واحد أو على مدار أيام دورة المعرض المحددة.

مواعيد عمل معرض الكتاب 2021 والطاقة الاستيعابية

أوضحت وزارة الثقافة المواعيد الخاصة بالدخول إلى معرض الكتاب في الفترة من 30 يونيو حتى 15 من شهر يوليو، حيث تبدأ مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساءا عدا يوم الجمعة والذي تبدأ فيه الزيارة من الساعة الواحدة بعد صلاة الجمعة حتى الساعة العاشرة مساءا وتصل الطاقة الاستيعابية نحو 100 ألف زائر في اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد