وكيل المخابرات العامة الأسبق يكشف لأول مرة عن سر افراج مصر عن “آية حجازي”.. ولماذا استقبلها الرئيس الأمريكي بحفاوة بالغة؟!

ما زالت قضية الناشطة “آية حجازي”، والتي تم الافراج عنها مؤخراً، وتم سفرها إلى الولايات المتحدة الامريكية، تواصل اثارتها، خاصةً بعدما تم الافراج عنها بعد أيام قليلة، من انهاء الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، زيارته لواشنطن، وبعد الاستقبال الشخصي للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، شخصياً لها بعد عودتها من مصر.

وكيل المخابرات العامة الأسبق يكشف لأول مرة عن سر افراج مصر عن "آية حجازي".. ولماذا استقبلها الرئيس الأمريكي بحفاوة بالغة؟! 1 24/4/2017 - 7:54 م

وكيل المخابرات العامة الأسبق يكشف تفاصيل الافراج عنها

ومن ناحيته، أكد اللواء “أسامة همام”، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ماذا بعد”، الذي تقدمه الإعلامية “رانيا محمود ياسين”، أنه تم الإفراج عن آية حجازي الناشطة المصرية الحاملة للجنسية الأمريكية مقابل الإفراج عن مصطفي عواد، أول جاسوس مصري بأمريكا.

كما أشار “همام”، إلى أن استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لـ”آية حجازي” بهذا الشكل المبالغ فيه “شو إعلامي” حتى يظهر للجميع أنه نجح فيما أخفق فيه باراك أوباما.

تصريحات ترامب عن آية حجازي

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد سابقاً، بأن علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن أهم إنجازاته خلال المائة يوم الأولى في الحكم، مشيرًا إلى أنه لم يتوصل إلى اتفاق معه لإطلاق سراح آية حجازي، لافتاً خلال مقابلته مع وكالة أسوشيتدبرس، التي أجريت يوم الجمعة، ونشرت الأحد.

كما أوضح ترامب أنه لم يتفق مع السيسي على إطلاق سراح آية حجازي، مشيرًا إلى أنه آثار قضية حجازي عندما زار السيسي البيت الأبيض مطلع الشهر لكن دون اتفاق. وقال ترامب “إنه -أي الرئيس السيسي- كان هنا، وقلت له أنني سأقدر لو أنه نظر في الأمر وسمح بخروجها، وكما تعلمون كانت تخوض محاكمة، وكان سيتم إطلاق سراحها على أية حال”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.